بلعروش يُثير تساؤلات حول غيابه عن الأولمبي ضد بلجيكا

05 يونيو 2024
مشاركة بلعروش مع فريقه ليل على ملعب بيير ماروي يوم 21 إبريل/نيسان الماضي (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غاب حارس نادي ستراسبورغ، علاء بلعروش، عن مباراة المنتخب المغربي الأولمبي ضد بلجيكا في إطار الاستعداد لأولمبياد باريس 2024، وسط تساؤلات حول أسباب الغياب.
- المباراة انتهت بتعادل 2-2، مع تألق ياسين كيشطا ومهدي موهوب في التسجيل للمغرب، فيما تحوم الشكوك حول غياب بلعروش، الخيار الأول للمدرب طارق السكتيوي.
- كشف مصدر بالجهاز الفني للمنتخب المغربي أن غياب بلعروش يعود لإصابة تتطلب راحة لمدة شهر، مع تعزيز السكتيوي للفريق بثلاثة لاعبين من المنتخب الأول لمواجهة بلجيكا.

غاب حارس نادي ستراسبورغ الفرنسي، علاء بلعروش (22 عاماً)، عن مباراة المنتخب المغربي الأولمبي أمام نظيره البلجيكي، أمس الثلاثاء، على ملعب مولاي الحسن في الرباط، في إطار الاستعدادات لمنافسات الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب القادمين.

وانتهت المواجهة بتعادل أشبال المدرب طارق السكتيوي (46 سنة) مع منتخب الشياطين الحمر (2–2)، وأحرز هدفي منتخب المغرب كل من: نجم لوهافر الفرنسي، ياسين كيشطا (21 سنة)، وهداف الرجاء الرياضي، مهدي موهوب (21 سنة).

وتحوم الشكوك حول أسباب غياب الحارس علاء بلعروش عن معسكر منتخب المغرب تحت 23 سنة، وأيضاً عن مباراة بلجيكا، رغم أنه الخيار الأول للمدرب طارق السكتيوي، وأحد الأسماء التي يراهن عليها لخوض الألعاب الأولمبية، علماً أنها ليست المرة الأولى التي يغيب فيها حارس نادي ستراسبورغ عن معسكر الأولمبي المغربي لأسباب مختلفة، ما جعل عدداً من المتابعين يتساءلون ما إذا كان علاء بلعروش طلب ضمانات بخوض أولمبياد باريس 2024 أساسياً، قبل تلبية دعوة الانضمام إلى منتخب المغرب تحت 23 سنة.

ووفقاً لما كشفه مصدر في الجهاز الفني للأولمبي المغربي لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، رفض ذكر اسمه، فإن سبب غياب الحارس بلعروش يعود لإصابته في أسفل البطن، وتتطلب خضوعه للعلاج الطبيعي قبل عودته إلى الملاعب بشكل تدريجي، تأهباً لخوض الألعاب الأولمبية، وأشار المصدر نفسه إلى أن الحارس بلعروش مطالب بالراحة لمدة لشهر كامل، قضى منه أسبوعين، وبعد ذلك بإمكانه الانضمام إلى معسكر المنتخب الأولمبي في مركز محمد السادس خلال شهر يوليو القادم، ومن ثم السفر إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس.

وفي خبر متصل، استعان المدرب طارق السكتيوي بثلاثة أسماء من المنتخب الأول، لخوض ودية بلجيكا، أمس الثلاثاء، ويتعلق الأمر بمهاجم نادي أيندهوفن الهولندي، إسماعيل صيباري (22 عاماً)، ومدافع ريال بتيس الإسباني، شادي رياض (20 عاماً)، وصانع ألعاب نادي لوهافر الفرنسي، أسامة ترغالين (22 عاماً)، إذ أرجع مصدر "العربي الجديد" سبب ذلك إلى رغبة المدرب طارق السكتيوي في تدعيم صفوف الأولمبي أمام منتخب أوروبي قوي، ورفع درجة الانسجام بين جميع اللاعبين، وكذلك تعويض بعض الغائبين في مقدمِهم عبد الصمد الزلزولي.

المساهمون