بلايلي يكشف لـ"العربي الجديد" أسرار عودته القوية

بواكي
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
14 يناير 2024
بلايلي يكشف لـ"العربي الجديد" سرّ عودته القوية
+ الخط -
سجل النجم يوسف بلايلي عودته للمنتخب الجزائري، بعد أن وجه المدير الفني جمال بلماضي الدعوة له ليكون ضمن قائمة الـ26 لاعبا الذين سيشاركون في كأس أمم أفريقيا المقامة خلال الفترة الحالية بساحل العاج، وتتواصل حتى يوم 11 فبراير / شباط المقبل.
وقال بلايلي في حوار مع مراسل "العربي الجديد" في مدينة بواكي: "عودتي للمنتخب جاءت في موعدها بمناسبة كأس أمم أفريقيا، لقد قمنا باستعدادات جيدة في توغو، وقد جئنا إلى ساحل العاج بعد أن تعودنا على الأجواء، من أجل تحقيق هدفنا وهو إسعاد الشعب الجزائري".
وأضاف اللاعب الفائز بكأس أفريقيا 2019: "هذه البطولة هي تحد خاص بالنسبة لي، وسأفعل كل ما بوسعي لإسعاد شعبنا".
ويتمتع بلايلي بدعم كبير من الجماهير الجزائرية بعد تألقه في المواسم الأخيرة، وخاصة في كأس العرب عام 2021 عندما سجل هدفاً مميزاً في ربع النهائي.
أما بخصوص المواجهة الافتتاحية التي ستجمع منتخب ثعالب الصحراء مع منتخب أنغولا ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، قال اللاعب السابق للترجي الرياضي التونسي: "يجب أن ندخل للمباراة في كامل تركيزنا، حيث إننا نسعى للفوز للدخول بشكل جيد في المنافسة، نتمنى التوفيق من الله، خصوصا أن شعبنا وقف إلى جانبنا، لذلك نسعى للذهاب بعيدا في هذه المنافسة".
وتحدث يوسف بلايلي بدوره عن جهوزيته للبطولة: "لقد دخلت مبكرا لمعسكر المنتخب في سيدي موسى، وعملت كثيرا مع مدرب اللياقة".

ذات صلة

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

الصورة
الإعداد البدني مهم لنجاح المنتخبات (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، المختص في الإعداد البدني وسيم معلى والحاصل على شهادة تدريب محترف من الاتحادين الأفريقي والآسيوي، أن المنتخبات العربية التي شاركت

الصورة
المثلوثي غاب عن كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد التونسي حمزة المثلوثي، نجم نادي الزمالك المصري، أنه يتفهم قرار مدرب منتخب تونس لكرة القدم جلال القادري، الذي لم يضمه إلى قائمة "نسور قرطاج".

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون