التحكيم يهدي رونالدو ضربة جزاء غير صحيحة.. الشريف يكشف بالدليل

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
24 نوفمبر 2022
جمال الشريف البرتغال غانا
+ الخط -

انتصر منتخب البرتغال، الخميس، على نظيره الغاني بنتيجة 3ـ2، في منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشهدت المباراة حالات تحكيمية مختلفة، كانت الأولى بمطالبة منتخب البرتغال باحتساب هدف، ولكن الحكم إسماعيل الفاتح، من الولايات المتحدة، رفض احتسابه، معتبراً أن البرتغالي رونالدو ارتكب مخالفة قبل تسجيل الهدف في الدقيقة 30.

وأكد جمال الشريف، خبير التحكيم في "العربي الجديد"، أن قرار الحكم كان سليماً، لأن رونالدو دفع المنافس بعيداً عن الكرة بعد أن استعان بساعده على جسم المدافع.

أما الحالة الثانية فكانت في الدقيقة 62، عندما كانت هناك كرة مشتركة بين رونالدو وساليسو، المدافع الغاني، وحاول الثنائي لعب الكرة واستطاع رونالدو أن يلعب الكرة، مثلما نجح المدافع أيضا في لمس الكرة، وحصل تلامس بين الساقين.

وحاول رونالدو التحرك فصدم منافسه بعد أن انتهت عملية المنافسة على الكرة وفضل السقوط، فأعلن الحكم عن ركلة جزاء، سجل منها رونالدو هدفاً تاريخياً، حيث أصبح أول لاعب يسجل في 5 دورات من نهائيات كأس العالم.

وقد اعتبر جمال الشريف أن قرار الحكم لم يكن سليماً، وركلة الجزاء لم تكن شرعية، كما أن غرفة "الفار" لم تتدخل من أجل تعديل القرار ودعوته لمشاهدته اللقطة بالفيديو.

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

الصورة
GettyImages-1247564655.jpg

رياضة

فاجأ مدافع منتخب تونس لكرة القدم، ياسين مرياح، زميله في نادي الترجي التونسي، اللاعب الجزائري محمد أمين توغاي، برسالة خاصة، تزامناً مع مشاركة الأخير كأساسي مع "محاربي الصحراء" ضد الصومال، الخميس، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

المساهمون