بعد قرعة المونديال... منافسون أقوياء آخرون في انتظار "أسود الأطلس"

03 ابريل 2022
مجموعة قوية للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 (Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة كأس العالم 2022، عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات قوية وهي بلجيكا وصيفة تصنيف "فيفا" وكرواتيا وصيفة مونديال 2018 ثم كندا العائدة إلى المونديال بعد 36 سنة.

ولن يكون طريق "أسود الأطلس" في "مونديال" قطر مفروشاً بالورود، إذ سيبحثون عن ضمان بطاقة التأهل من مجموعة قوية وأمام منتخبات مدعومة بنجوم بارزة على المستوى العالمي، رغم أن تاريخ المباريات الودية بين المنتخب المغربي وبلجيكا وكندا، يبعث الاطمئنان في نفوس الجماهير المغربية.

وفي حال ضمن المنتخب المغربي مكاناً له في الدور الثاني عن المجموعة السادسة، فسيجد نفسه وجهاً لوجه مع خصوم أقوياء، من خلال المنتخبات المتواجدة في خامس المجموعات، التي تضم إسبانيا وألمانيا واليابان، إضافة إلى المتأهل عن لقاء الملحق الفاصل بين نيوزيلندا وكوستاريكا.

وعبّر مجموعة من نجوم الكرة المغربية في تصريحات سابقة لـ "العربي الجديد"، عن تفاؤلهم بمشاركة منتخب بلادهم في مونديال قطر، خاصة بعد كشف النقاب عن خصومهم في دور المجموعات، مؤكدين أن المجموعة السادسة تبقى في متناول رفاق أشرف حكيمي، القادرين على تحقيق التأهل إلى الدور الثاني من هذا العرش الكروي المنتظر.

جدير بالذكر أن المشاركة القادمة لـ"أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم، تُعتبر الثانية توالياً والسادسة في تاريخ الكرة المغربية، وتبقى مشاركة مونديال المكسيك سنة 1986 الفضلى للمغاربة، بعد أن بلغ رفاق "العملاق" بادو الزاكي الدور الثاني قبل الخروج بصعوبة أمام "الماكينات" الألمانية.

المساهمون