بعد تألقه ضد ميسي.. لمن أهدى نافاس التصدي لضربة الجزاء؟

11 مارس 2021
نافاس تألق ضد برشلونة (Getty)
+ الخط -

فرض الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، نفسه نجماً لمباراة فريقه ضد برشلونة الإسباني، الأربعاء، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ونجح الحارس الكوستاريكي في قيادة دفاع فريقه إلى برّ الأمان، حيث كان له الفضل في خروج فريقه متعادلاً، وحرمان برشلونة ريمونتادا تاريخية جديدة، بعد أن تصدى لمحاولات ديمبلي إلى جانب ضربة جزاء نفذها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واختصّ نافاس، زميله في باريس سان جيرمان، سيرجيو ريكو، بإهدائه "التصدي" لضربة الجزاء، وفق ما نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية من تصريحات لنافاس في أعقاب المباراة البطولية.

وقال نافاس: "دائماً ما يكون من الصعب التصدي لضربات جزاء، وتكون الصعوبة مضاعفة عندما تكون في مواجهة ميسي، لكن لحسن الحظ، فقد وُفِّقت في التصدي لها، وهذا الأمر أعطى كل اللاعبين دفعاً معنوياً قوياً".

 وتابع الحارس القادم من ريال مدريد الإسباني، قائلاً: "أهدي هذا النجاح إلى سيرجيو ريكو وعائلته، بعد أن فقد والده يوم الثلاثاء، وهم يمرّون بفترة صعبة، ولهذا أردت أن أعبّر عن تضامني معه".

واعترف نافاس بصعوبة المباراة على فريقه وقال: "لعب برشلونة جيّداً، وهو ما أجبرنا على مضاعفة المجهود من أجل تحقيق التأهل، وإن واصل الفريق اللعب بهذه العزيمة والروح الجماعية، يمكنه إن يحقق أهدافه والتقدم أكثر في المنافسات".

المساهمون