بعد المطالبة بإقالته... الكبير يرد على انتقادات الجماهير التونسية بهذا التصريح

17 نوفمبر 2021
منذر الكبير مدرب منتخب تونس (تويتر، الحساب الرسمي لكأس العالم)
+ الخط -

ردّ المدير الفني للمنتخب التونسي منذر الكبير، على الانتقادات اللاذعة التي تلقاها في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد الهزيمة ضد غينيا الاستوائية ضمن تصفيات مونديال قطر، ومطالبة الجماهير بإقالته من منصبه.

وقال الكبير في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد" بعد الفوز على زامبيا 3-1 الثلاثاء، والتأهل إلى الجولة الحاسمة للتصفيات: "لم أهتم تماما للانتقادات، كان تركيزي التام على حماية اللاعبين من الضغط الكبير الذي تعرّضوا له بعد الخسارة في المباراة الأخيرة".

وتابع "عملت كثيرا على إخراج اللاعبين من الأجواء المتوترة في الشارع الرياضي، ولم يكن الأمر سهلا، نظرا لضيق الوقت الذي يفصل بين المباراتين، خلال 3 أيام فقط نجحنا في إعادة اللاعبين إلى الطريق الصحيح، وأثبتنا أننا منتخب قوي ولا نتأثر بمجرد هزيمة"

وأردف "كنت متخوفا منذ فترة من تلقي الهزيمة في إحدى المباريات، وهو أمر طبيعي لأن كل فريق يمكن أن يظهر بشكل سيئ في أي وقت، للأسف، خسرنا اللقاء الذي لا يجب الانهيار فيه، وكان الضغط قويا على اللاعبين قبل مواجهة زامبيا، الحمد لله حققنا التأهل وبأداء مقنع".

وضمنت تونس التأهل إلى ملحق تصفيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، "قطر 2022"، بعدما انتزعت صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، متقدمة على ملاحقها المباشر منتخب غينيا الاستوائية.

المساهمون