بعد العاشوري.. لاعب آخر من أوروبا يعتذر عن عدم تعزيز صفوف منتخب تونس

31 اغسطس 2024
بن سليمان مع منتخب تونس في مونديال قطر 2022 (كليف ماسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غياب أنيس بن سليمان عن قائمة منتخب تونس أثار تساؤلات، حيث يستعد المنتخب لمواجهتي مدغشقر وغامبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- المدير الفني فوزي البنزرتي تواصل مع بن سليمان لضمه، لكن اللاعب اعتذر بسبب انشغاله بانتقاله إلى نورويتش سيتي، حيث يسعى للتأقلم مع فريقه الجديد.
- وضعية بن سليمان تشبه زميله إلياس العاشوري، الذي اعتذر أيضًا عن الانضمام للمنتخب، مما أثار استياء البنزرتي.

أثار غياب النجم التونسي أنيس بن سليمان عن قائمة منتخب بلاده العديد من التساؤلات في الشارع الرياضي، في الوقت الذي يستعد فيه زملاؤه لخوض مواجهتين، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025، ضد مدغشقر وغامبيا، يومي الأربعاء والأحد المقبلين. 

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للمنتخب التونسي، في تصريح لـ "العربي الجديد"، اليوم السبت، أن المدير الفني فوزي البنزرتي اتصل بأنيس بن سليمان من أجل ضمه إلى القائمة، نافياً أن يكون المدرب الجديد لكتيبة "نسور قرطاج" قد تجاهل التواصل مع لاعب خط الوسط، لكن الأخير اعتذر عن عدم قبول الدعوة، نظراً إلى انشغاله في ذلك الوقت بصفقة انتقاله إلى فريقه الجديد، وفق قوله. 

وغادر بن سليمان، قبل أيام قليلة، فريقه شيفيلد يونايتد، ووقّع لنادي نورويتش سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم، وهو ما يفسّر اعتذاره عن عدم  قبول دعوة منتخب تونس في الوقت الحالي، خصوصاً أنه يريد استغلال فترة التوقف الدولي من أجل إقناع المدير الفني لفريق نورويتش، واكتساب المزيد من التأقلم مع أجواء النادي، قبل عودة المنافسات بعد أسبوعين.

وربما تتشابه وضعية بن سليمان قليلاً مع زميله نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي إلياس العاشوري، الذي اعتذر عن عدم الانضمام إلى المعسكر، وأكد في اتصاله مع فوزي البنزرتي أنه غير جاهز في الوقت الحالي لحمل قميص المنتخب، وهو ما أثار استياء مدرب تونس الذي هاجمه في المؤتمر الصحافي، مصرحًا بأن كل لاعب لا يرغب في اللعب للمنتخب عليه أن يبقى في منزله.

وشارك بن سليمان لأول مرة مع نورويتش، اليوم السبت، في مواجهة كوفنتري سيتي، التي فاز فيها فريقه بهدف من دون رد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم، ودخل النجم التونسي بديلاً مطلع الشوط الثاني، وقدم مستوى جيداً تفاعلت معه جماهير نورويتش على الصفحة الرسمية للنادي على منصة إكس. 

المساهمون