بعد التعثر في السباق الأول... خطوات حثيثة لتطوير سيارة ألونسو

07 ابريل 2021
ألونسو اضطر للانسحاب من سباق جائزة البحرين الكبرى (Getty)
+ الخط -

لم يبدأ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بطولة العالم للفورمولا 1 في الموسم الحالي بأفضل طريقة، بعدما اضطر بطل العالم مرتين للانسحاب من سباق جائزة البحرين الكبرى بسبب مشكلة تقنية في سيارته.

وبعدما كشف المدير التنفيذي لفريق "ألبين" مارسين بودكوفسكي عن سبب الانسحاب، والذي جاء نتيجة "دخول ورقة تغليف شطيرة داخل قناة المكابح الخلفية لسيارة فرناندو"، فإن "ألبين" واثق من امتلاك سيارة أكثر تنافسية في السباقات القادمة.

ويعمل الفريق على إعداد حزمة من التحسينات، التي تركز على الجزء الخلفي من السيارة، لذا يأمل بالحصول على سيارة يمكنها أن تنقل أفراده إلى دائرة المنافسة.

وكشف مارسين بودكوفسكي عن خطة "ألبين" للمستقبل القريب، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "هناك تغييرات في اللوائح، ونعمل على تطوير سيارتنا في الوقت الحالي. لقد قمنا ببعض الاختبارات وسنفعل المزيد قبل السباقات القادمة".

وأضاف: "لدينا حزمة من التطويرات المميزة لسيارتنا، لذلك ستكون هناك المزيد من الإضافات والتحسينات عليها. سنحاول تجاوز ما حصل في السباق الأول".

ويريد فريق "ألبين"، الذي كان يحمل اسم رينو العام الماضي، المنافسة بقوة ليكون بوضع أفضل، بعدما احتل المركز الخامس في بطولة الصانعين العام الماضي.

المساهمون