بطولة كأس أفريقيا لأقل من 17 عاماً في المغرب مهددة بالتأجيل

07 مارس 2021
جماهير المنتخب المغربي (Getty)
+ الخط -

باتت بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 عاماً، التي ستقام في المغرب بالفترة ما بين 13 و31 مارس/ آذار الجاري، مهددة بالتأجيل لوقت لاحق، بسبب عدم فتح الأجواء الجوية المغربية، مع العديد من البلدان الأفريقية، عقب ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا.

وبحسب مصدر رفيع المستوى داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم، تحدث لـ"العربي الجديد"، فإنه من المرجح أن تقوم الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بتأجيل المنافسة القارية، بسبب عدم قدرة بعض المنتخبات الأفريقية على السفر إلى المغرب، وفي مقدمتها المنتخب الجزائري، في الوقت الذي كانت فيه السلطات المغربية قد علّقت الرحلات الجوية مع الجزائر.

 

ومن المنتظر أن يعقد مسؤولو "الكاف" الإثنين اجتماعاً طارئاً للنظر في تأجيل كأس أفريقيا لوقت لاحق أو نقل المسابقة لبلد آخر، مقابل ذلك يواصل المنتخب المغربي تدريباته بشكل عادي، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، تحت إشراف المدير الفني الإسباني سيرجيو بيرناس ومساعده المغربي بدر القادوري.

وحرص الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب على الاستعانة بخبرة القائد السابق للمنتخب المغربي الأول، نور الدين نيبت، الذي يحضر تدريبات المنتخب المغربي من أجل رفع معنويات العناصر المغربية الشابة، كي تتحفز لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة.

المساهمون