بطولة العالم للدراجات النارية: صراع ونقد مبطن بين مارك ماركيز ومير

28 أكتوبر 2024
ماركيز ومير قبل سباق الولايات المتحدة، 7 إبريل 2022 (ستيف ووبسر/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- عاد مارك ماركيز إلى الانتصارات بفوزه بسباق جائزة أستراليا الكبرى بعد سقوطه في سباق تايلاند، حيث اصطدم بمواطنه خوان مير تحت الأمطار في محاولة لاقتناص الصدارة.
- خوان مير انتقد ماركيز بشدة، مشيراً إلى أن المناورة لم تكن ضرورية وكان يمكنه التجاوز بأمان على الطريق المستقيم، معبراً عن استيائه من تصرفات ماركيز.
- ماركيز أوضح أن الحادثة كانت نتيجة لصعوبة التحكم في الدراجة بسبب الأرضية المبللة، مؤكداً أنه لم يستطع إيقاف الدراجة في الوقت المناسب.

عاد الإسباني مارك ماركيز (31 عاماً)، إلى المسار الصحيح، بعدما نال دراج فريق غريسيني دوكاتي لقب سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة السابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، لفئة الموتو جي بي، بعد سقوطه في سباق تايلاند، الذي شهد انزلاق الدراج الإسباني وخروجه من السباق، بعدما دفع ماركيز نفسه بقوة زائدة في محاولة لاقتناص الصدارة، تحت أمطار محافظة بوريرام، مما أدى إلى الاصطدم بمواطنه خوان مير، في ظل المنافسة، التي كانت بينهما في هذا السباق.

وفي تصريحات لمنصة دايزن البريطانية، نُقلت تفاصيلها مساء أمس الأحد، لم يتراجع بطل العالم للدراجات النارية 2020، الإسباني خوان مير، عن انتقاداته لمواطنه ماركيز، وقال: "أعتقد أنه كان بإمكانه تفادي الأمر بشكل أفضل. لاحظت أنه دفعني، هو يعرف سبب قيامه بذلك، الأمر هو أن هذه المناورة لم تكن ضرورية، لأنك إذا أتيت بسرعة أكبر من الخلف، فيمكنك التجاوز على الطريق المستقيم، وكان هناك خط مستقيم، ولو كنت أنا، لمضيت قدماً بهدوء. لن أحكم عليه (ماركيز)، لأنه في كل مرة أقول شيئاً ما، يكون ذلك ضدي، دع الجميع يحكمون ويرون ويستخلصون".

ماركيز يشرح الحادثة

وفي تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية، الأحد، شرح ماركيز ما جرى وقت الحادثة، وقال: "كان الأمر مثل ما رأيناه على شاشة التلفزيون. كنا متوازيين تماماً قبل لمس الفرامل. هو ترك المكابح (مير)، دخلت أنا ولم أستطع إيقاف الدراجة، وبسبب الأرضية التي كانت مليئة بالماء، كان الأمر أصعب".

المساهمون