بطولة العالم للألعاب المائية 2024: تسجيل أرقام قياسية

12 فبراير 2024
تستمر منافسات بطولة العالم حتى 18 من الشهر الحالي (Getty)
+ الخط -

تستمر منافسات بطولة العالم للألعاب المائية 2024، المقامة في الدوحة، والتي تستمر حتى 18 من الشهر الحالي، بمشاركة حوالي 2600 رياضي ورياضية، والتي شهدت تسجيل أرقام قياسية، وفقاً لما أعلنه رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، حسين المسلم، في تصريحات أمام وسائل الإعلام.

وأشاد حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، بالأجواء المميزة في منافسات بطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024" التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن المسابقات المقامة حالياً داخل قبة أسباير تقام وسط تنافس رائع بين المنتخبات المشاركة.

وقال المسلم، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا": شهدنا انطلاق منافسات السباحة القصيرة، وبلا شك البداية تعد جيدة، ورأينا ظهوراً مختلفاً لبعض الدول ودخولها على خط المنافسة، على غرار المنتخب الكوري الجنوبي الذي توج بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر لفئة الرجال، وكذلك تفوق منتخبي نيوزيلندا والصين، وبالتالي ظهور أبطال جدد يعزز من تطور السباحة في العالم".

وأشار المسلم إلى تأهل المنتخب الإيطالي لكرة الماء للألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعد تغلبه على منتخب الولايات المتحدة، فضلا عن المنافسة الكبيرة التي شهدتها منافسات الغطس والسباحة الاستعراضية التي اختتمت الأحد، إذ تمكن عديد المنتخبات من تدوين اسمها في سجلات الميداليات.

ونوه بالنتائج الإيجابية التي حققها المنتخب المصري للغطس، وكذلك نجاح المنتخب المكسيكي في السباحة الإيقاعية، فضلاً عن عودة قوية لبعض السباحين بعد غياب بداعي الإصابة، والنجاح في خطف بطاقات التأهل لأولمبياد باريس.

ولفت رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية إلى أن إقامة البطولة في هذا التوقيت بعد أن نظمت في نسخ سابقة في فصل الصيف لم يكن له أي تأثير سلبي، مشيراً إلى الأرقام القياسية التي سجلتها هذه النسخة بحضور 2600 رياضي ورياضية يمثلون 204 دول من مختلف القارات، هو الأعلى بين كل النسخ.

ووصف المسلم في ختام تصريحاته الأجواء داخل قبة أسباير بأنها رائعة للغاية، حيث تقام جميع المنافسات في مكان واحد، باستثناء منافسات الغطس العالي والمياه المفتوحة التي تجري في ميناء الدوحة القديم بحكم طبيعتها، معرباً عن ثقته الكبيرة في أن تواصل المنافسات هذا الحضور الرائع حتى اليوم الختامي.