بطولة "البريميرليغ": لجنة الحكام لن تُعاقب الحكم الذي ضرب لاعب ليفربول

14 ابريل 2023
تصرف الحكم المساعد كوستنتين حدجيداكيس بطريقة مثيرة للجدل (هيرمان دينغلر/Getty)
+ الخط -

أعلنت لجنة الحكام التابعة لرابطة "البريميرليغ" عن أنها لن تتخذ أي إجراءات تأديبية ضد الحكم المساعد، كوستنتين حدجيداكيس، وذلك على خلفية ما حصل بعد نهاية مواجهة ليفربول وأرسنال الأسبوع الماضي من بطولة الدوري الإنكليزي.

ووقعت حادثة بعد نهاية مباراة أرسنال وليفربول في المرحلة الـ31 من بطولة الدوري الإنكليزي، عندما وجه الحكم المساعد، كوستنتين حدجيداكيس، لكمة على الوجه والعنق لظهير فريق ليفربول الإنكليزي، الاسكتلندي، أندرو روبيرتسون، بالكوع.

وسريعاً أوقف الاتحاد الإنكليزي الحكم المساعد بانتظار نتائج التحقيقات، لتعود وتُبرئه من أي مخالفة وسيُسمح له بمتابعة العلم بشكل طبيعي، وأعلن ذلك في بيان رسمي، الجمعة، وذلك بعد مراجعة لقطات الفيديو واستجواب الحكم للتأكد من كل المعطيات.

وأشار الاتحاد الانكليزي في بيانه الرسمي "راجعنا بدقة جميع الأدلة المتعلقة بالحادثة الأخيرة في ملعب أنفيلد والتي شملت مدافع ليفربول أندرو روبرتسون وحكم المباراة كوستنتين حدجيداكيس، ولن نتخذ أي إجراءات أخرى".

وأضاف البيان الرسمي ذاكراً "تضمنت عمليتنا الشاملة مراجعة البيانات التفصيلية من ليفربول ولجنة الحكام فضلاً عن زوايا متعددة من لقطات الفيديو، في وقت يتعلق بكل من الحادث والظروف المحيطة به".

أما الحكم حدجيداكيس فتحدث في بيان صادر عن لجنة الحكام، الجمعة أيضاً "ساعدت اتحاد الكرة بشكل كامل في تحقيقه وناقشت الأمر مباشرة مع آندي روبرتسون خلال محادثة مفتوحة وإيجابية. لم يكن في نيتي بالتأكيد إجراء أي احتكاك مع آندي لأنني سحبت ذراعي عنه ولهذا اعتذرت. أتطلع إلى العودة لقيادة المباريات".

المساهمون