بطولة الأندية العربية: قمة تجمع الهلال بالسد والترجي لتصحيح المسار

30 يوليو 2023
الترجي يسعى للعودة إلى السكة الصحيحة (حساب الاتحاد العربي تويتر)
+ الخط -

تقام الجولة الثانية من عمر دور المجموعات للبطولة العربية للأندية لكرة القدم، عبر 4 مباريات صعبة تنتظرها المجموعتان الأولى والثانية، الأحد، ينقسم الهدف منها ما بين تصحيح المسار، والبحث عن الفوز الأول، وحسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

وتعيش الجماهير العربية أحداث "ديربي" خليجي كبير، حين يلتقي السد القطري منافسه الهلال السعودي في ثانية مواجهات كل منهما، بحثاً عن الفوز الأول في سباق البطولة، ضمن منافسات المجموعة الثانية. 

ويمكن وصف الجولة الثانية ببداية جديدة لجميع الفرق، سعياً إلى أول فوز، وكسر نغمة التعادلات التي فرضت نفسها على الجولة الافتتاحية، وحصول كل فريق على نقطة ضمن صراع المجموعة الثانية.

ويدخل السد القطري المواجهة مع مدربه برونو ميغيل، وهو يراهن على قوته الضاربة ممثلة بأكرم عفيف، وبغداد بونجاح، وحسن الهيدوس، وبيدرو، وخوخي بوعلام، وماتيوس، وعلي أسعد، وسعد الدوسري حارس المرمى.

في المقابل، يدخل الهلال المواجهة مع مدربه خورخي جيسوس، وهو يراهن على خليط بين الصفقات الجديدة والقدامى، مثل كوليبالي، ونيفيز، وأندري كاريلو، وسالم الدوسري، وميشيل ديلغادو، وعبد الله الحمدان، وعبد الله المعيوف. 

وفي المجموعة نفسها، يلتقي الوداد المغربي نظيره أهلي طرابلس الليبي في "ديربي شمال أفريقي خالص"، ولدى كل فريق نقطة حصدها في بداية مشواره بالبطولة العربية.

ويعول الوداد، ومدربه عادل رمزي، على جونيور سامبو، وخنوس، وزهير المترجي، والدراوي، وعبد الله حميود، وحسين بن عيادة، وأمين فرحان، وزولا، ويوسف مطيع حارس المرمى، ويفتقد لخدمات نجمه الكبير يحيى جبران كابتن الفريق بداعي الإيقاف للطرد في اللقاء الأول.

ويراهن أهلي طرابلس على قوة ضاربة يعتمد عليها المدرب طارق الجرايا، مثل محمد المنير، وأنيس سلتو، والهلالي، وأبوعقروب، وأحمد التربي، وتيري، وهيثم العيوني، ومحمد نشنوش.

وتتجه الأنظار في المجموعة الأولى صوب لقاء قوي "آسيوي-أفريقي-عربي"، حين يلتقي اتحاد جدة السعودي نظيره الصفاقسي التونسي.

ويدخل اتحاد جدة اللقاء وفي جعبته 3 نقاط غالية من الفوز على الترجي (2-1) في الجولة الأولى، مقابل رصيد خالٍ للصفاقسي بعد سقوطه في الجولة الأولى أمام الشرطة العراقي. ويتيح الفوز بالنسبة إلى اتحاد جدة إعلان التأهل رسمياً إلى الدور ربع النهائي ومواصلة انطلاقته القوية في سباق البطولة، بينما لا بديل أمام الصفاقسي سوى الفوز بعد استقالة مدربه حسام البدري.

ويرتب اتحاد جدة أوراقه معتمداً على قوته الضاربة، يتصدرها ثنائي الهجوم عبد الرزاق حمد الله، وكريم بنزيمة، ومجموعة الوسط المكونة من طارق حامد، ونغولو كانتي، وإيغور كورنادو، ورومارينهو، وسط اعتماد من جانب المدرب نونو سانتو على طريقة (4-3-3). ويعتمد الصفاقسي على تشكيلة تضم خليطاً بين القدامى والجدد، مثل أمين الحبوبي، وصالح المهذبي، وقعلول، وديبي، وحسين علي، وسط اتجاه للعب بطريقة دفاعية أكبر. 

ويدخل الترجي التونسي اختباراً شديد الصعوبة عندما يلتقي الشرطة العراقي، في مواجهة الفرصة الأخيرة للأول وتكرار المفاجآت للثاني، في رحلة المنافسة على التأهل للدور المقبل.

وخسر الترجي لقاءه الأول أمام الاتحاد، ورصيده خالٍ من النقاط، في وقت يملك الشرطة 3 نقاط بعد فوزه على الصفاقسي بهدف، هذا ويراهن معين الشعباني، مدرب الترجي، على قوته الضاربة، ممثلة في أسامة بوقرة، ويوسوفو أومارو، وغيث الوهابي، وبن حمودة، وتوغاي.

من جهته، يراهن أحمد صلاح مدرب الشرطة على قوته الضاربة التي يعتمد عليها، مثل علاء الزهرة، وإدريسا، ومناف هاشم، وفيصل نافل، وخضير، وكرار، وعبد الرحمن مؤمن.

المساهمون