بطل مونديال 2006 يقود فروسينوني إلى الكالتشيو: مدرب إيطالي ناجح جديد؟

02 مايو 2023
يسعى فروسينوني لتقديم مستوى لافت في "الكالتشيو" (Getty)
+ الخط -

عاد فريق فروسينوني إلى منافسات الكالتشيو من جديد وهذه المرة بقيادة مدربه، فابيو غروسو، الذي يُعتبر أحد أبطال المنتخب الإيطالي، ليبرز إلى الواجهة مدرب جديد سيكون له ربما شأن كبير في الكرة الإيطالية والأوروبية في السنوات المقبلة.

وقاد غروسو، فريق فروسينوني للتأهل إلى منافسات الكالتشيو، وهو الذي كان أحد أبطال المنتخب الإيطالي في رحلة التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2006، عندما سجل هدفاً ضد منتخب ألمانيا في الدور نصف النهائي وسجل ركلة الترجيح الأخيرة التي منحت "الأزوري" اللقب الرابع في التاريخ.

وتفوق فريق فروسينوني على منافسه ريجينا (3 – 1)، في الجولة الـ 35 من منافسات الدرجة الإيطالية الثانية، ليُعزز صدارته برصيد 71 نقطة، متقدماً على فريق جنوى الذي يملك 67 نقطة وصاحب المركز الثالث فريق باري الذي لديه 61 نقطة.

وما جعل فريق فروسينوني يضمن التأهل إلى منافسات الكالتشيو، هو ابتعاده عن صاحب المركز الثالث باري بفارق 10 نقاط، ومع تبقي 3 جولات على ختام الموسم، لا يُمكن لصاحب المركز الثالث اللحاق به، وبالتالي، حتى لو خسر الفريق جميع مبارياته المتبقية سيتأهل.

وتولى غروسو تدريب فريق فروسينوني، في مارس/ آذار عام 2021، وقاد الفريق للصعود إلى الدوري الممتاز لمنافسة كبار الكرة الإيطالية بعد موسمين ونصف فقط، ونجح في تحقيق الهدف قبل حوالي 3 جولات من الختام.

وسيكون فريق فروسينوني الفريق الثالث في إقليم لاتسيو الذي يُنافس في الكالتشيو في موسم 2023-2024، إلى جانب كل من لاتسيو وروما، فهل يُقدم غروسو فريقاً نموذجياً ويُنافس كبار الكرة الإيطالية، ويظهر مدرب إيطالي ناجح جديد إلى الساحة الكروية؟

المساهمون