بطل مصر وأفريقيا في كرة السلة ينهار بسرعة غريبة

18 ديسمبر 2021
فريق الزمالك بطل أفريقيا في كرة السلة (وكالة الأناضول)
+ الخط -

دقت طبول الانهيار مبكراً في نادي الزمالك المصري، عقب البداية الهزيلة لفريق كرة السلة "رجال"، بطل مصر وأفريقيا في رحلة الدفاع عن ألقابه في الموسم الجديد 2021-2022.

وكتب دوري سوبر كرة السلة خسارة الزمالك أول ثلاث مباريات له في البطولة أمام الجزيرة (70-56)، ثم أمام الاتحاد السكندري (65-80)، والمصرية للاتصالات (78-70)، ليصبح مهدداً بقوة بالخروج من الدور ربع النهائي بعد أن تذيل جدول المسابقة، خاصة أنه سيلتقي بعد ساعات، الأهلي، غريمه التقليدي، الذي فاز في مباراتين، وخسر واحدة.

وبدأت إدارة الزمالك مناقشة حالة الانهيار الغريبة التي يعاني منها فريق كرة السلة، المنتظر أن يخوض منافسات الدوري الأفريقي مدافعاً عن لقبه القاري العام المقبل 2022، عبر البحث عن مدير فني أجنبي جديد يتولى المسؤولية بدلاً من اليوناني فانغيليس، المدير الفني المتهم بضعف الشخصية، وعدم القدرة على السيطرة على النجوم، ودخوله في مشكلات مع لاعبين كبار في الفريق، مثل مصطفى كيجو، في الفترة الأخيرة، بخلاف حالة التراجع الفني التي يمرّ بها الفريق في بطولة الدوري المحلي.

وفاوض مسؤولو الزمالك البورتوريكي والترهودغ، نجم الفريق في الموسم الماضي، لإقناعه بالعودة مجدداً إلى الفريق، في ظل حصول اللاعب على لقب أفضل لاعبي الدوري الموسم الماضي، وطلب الجماهير استعادته في الفترة المقبلة، أملاً في تحسين النتائج في بطولة الدوري.

ويواجه الزمالك أزمة في حل ملف والتر هودغ، تتمثل بتمسك اللاعب بالحصول على راتب شهري ضخم (40 ألف دولار أميركي) مقابل التوقيع، مع تقاضي 3 أشهر مقدماً، في ظل شكواه الموسم الماضي من عدم انتظام صرف مستحقاته المالية، بعدما تلقى عرضاً أيضاً للانتقال إلى صفوف الأهلي الذي يقوده أوغوستي بوش، المدير الفني الإسباني الذي قاد الزمالك في الموسم الماضي للتتويج ببطولتي الدوري المصري والدوري الأفريقي.

وفي إشارة واضحة إلى غلق مشروع عودته إلى نادي الزمالك، وفتح الباب أمام الانتقال إلى غريمه التقليدي الأهلي، طالب والتر هودغ الإدارة بمنحه مستحقاته المالية المتأخرة عن الموسم الماضي، قبل الدخول في أي مفاوضات جديدة بشأن عودته.

وقال في مداخلة هاتفية له أخيراً مع برنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد": "لدي عروض من مصر ومن مختلف بلدان العالم، وعلى الزمالك أن يعطيني الأموال التي يدين بها لي أولاً، وبعدها نتحدث عن أي شيء آخر، الزمالك لم يكن محترفاً في تعامله معي".

المساهمون