بطل أوروبا السابق الذي هزم ميلان... الشريك الجديد للأفريقي التونسي

01 أكتوبر 2021
الأفريقي واحد من أعرق الفرق التونسية (Getty)
+ الخط -

أعلن النادي الأفريقي التونسي، في بيان رسمي، الجمعة، أنّ إدارة أولمبيك مرسيليا الفرنسي خصّت وفداً من النادي بدعوة إلى مقرّ الأول، من أجل بحث إمكانية التعاون بين الناديين في الفترة القادمة على جميع المستويات.

وحضر كلّ من رئيس الأفريقي يوسف العلمي، والمتحدث الرسمي علي علولو، والمدير الفني للنادي منتصر الوحيشي، مباراة مرسيليا وغلطة سراي التركي، التي أقيمت الخميس على استاد "فيلودروم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الأوروبي.

وكشف الأفريقي أنّ وفد النادي إلى فرنسا اجتمع، الجمعة، مع رئيس أولمبيك مرسيليا بابلو لونغوريا، والمدير الرياضي ديفيد فريو، والمدير الفني ناصر لارغيت، من أجل الاتفاق على جملة من المسائل التي تخصّ الفريقين.

وأضاف النادي التونسي أن الاجتماع "كان مهماً وأثمر التفاق على إبرام عقد رعاية مع أولمبيك مرسيليا ينصّ على تبادل الخبرات البشرية والتقنية والرياضية بين الناديين، مع إمكانية تنظيم مباراة ودية تجمع الفريقين في الأشهر القادمة".

ونجح الأفريقي خلال الفترة الأخيرة في تأدية جميع ديونه الناتجة عن نزاعات مع لاعبيه السابقين، وبالتالي إلغاء العقوبات المسلطة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المتمثلة في منع الفريق من التعاقدات لـ3 فترات متتالية.

يُذكر أن نادي مرسيليا واحد من أعرق الفرق الفرنسية، وهو الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 1993 على حساب نادي ميلان الإيطالي.

المساهمون