بطاقة حمراء تُكلف حكماً لكمتين في الدوري الإكوادوري

23 اغسطس 2022
الحكم أليكس كاخاس تعرّض للضرب في المواجهة (رودريغو بونديا/ فرانس برس)
+ الخط -

تعرض الحكم أليكس كاخاس لاعتداء عنيف خلال إدارته مباراة في الدوري الإكوادوري، بين فريق ماكارا ومنافسه أوكاس فجر الإثنين، وتسبب إشهاره بطاقة حمراء في فوضى عارمة كلفته لكمتين أسقطتاه على الأرض، ليفر هارباً تحت حماية رجال الأمن.

ونشرت صحيفة "غيف مي سبورت" البريطانية الثلاثاء جانباً من الحادث وتفاصيله، إذ تعود إلى احتساب الحكم ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة لصالح نادي أوكاس، وذلك بعد عودته للقطة عبر تقنية الفيديو، واتضح أنها كانت صحيحة حسب وجهة نظره.

وعند عودة الحكم الضحية إلى أرضية الميدان اعترض طريقه بعض أعضاء الجهاز الفني لنادي كاخاس، وقام مدرب الحراس بدفعه احتجاجاً على قراره، وهو ما جعل الحكم يشهر البطاقة الحمراء مرتين ويطرد مدربين.

وأشعلت البطاقة الحمراء غضب المدرب الذي وجّه لكمة أولى للحكم، ثم حاول اللاعبون فصلهما، لكنه ركض وعاد إليه بلكمة ثانية أسقطته أرضاً مرة أخرى، مما استدعى دخول رجال الأمن من أجل إيقاف الفوضى.

وفتح الاتحاد الأكوادوري لكرة القدم تحقيقاً للسماع إلى الأطراف المتنازعة، رغم وضوح الصورة، ومن المرتقب أن يقرر عقوبة قاسية بحق المدربين على الفترة المقبلة، بالنظر لخطورة الاعتداء وتأثيره على سمعة الدوري المحلي.

وتشهد كرة القدم بدول أميركا الجنوبية تجاوزات في الفترات الأخيرة بسبب أحداث عنف يكون وراءها المشجعون أو اللاعبون، وحتى مجموعات مافيا تحرص على تنفيذ أعمالها عبر اللعبة الشعبية.

المساهمون