بشكتاش يقرر استبعاد 5 من نجومه بينهم غزال لهذا السبب

11 ديسمبر 2023
يسعى نادي بشكتاش لاستعادة النتائج الجيدة (الأناضول)
+ الخط -

قرّر نادي بشكتاش التركي إجراء تغييرات طارئة على تشكيلة الفريق، وذلك باستبعاد 5 أسماء كبيرة، بمن فيهم النجم الجزائري رشيد غزال، بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها أمام ضيفه فنربخشة، (3 - 1)، في اللقاء الذي أقيم السبت الماضي، ويندرج ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من الدوري التركي لكرة القدم.

وأعلن نادي بشكتاش التركي في بيان رسمي، الاثنين، عن استبعاد رشيد غزال من قائمة الفريق المعنية بخوض المباريات القادمة، بالإضافة إلى 4 لاعبين محترفين آخرين، وهم قائد المنتخب الكاميروني فنسنت أبو بكر، ومدافع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق العاجي إيريك بايلي، وأيضاً الفرنسي فالنتين روزييه، ولاعب خط الوسط الكاميروني جان أونانا.

وجاء في بيان نادي بشكتاش: "أعلن المنسق العام سامت أيبابا عن استبعاد 5 لاعبين من قائمة الفريق، ويتعلق الأمر بكل من فنسنت أبو بكر، وفالنتين روزييه، وإيريك بايلي، ورشيد غزال، وجان أونانا، بسبب سوء الأداء وعدم التناسق مع النادي، ويستمر عملنا من أجل بناء فريق جديد".

من جانبه، أبدى رئيس نادي بشكتاش الجديد حسن أرات، لاعب كرة السلة ورجل الأعمال السابق، استعداده للتخلي عن بعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وذلك إذا كانت أمامهم فرصة جيدة، إذ قال في تصريحات نقلها موقع "آر إم سي سبورت" الفرنسي: "أولويتنا هي بناء فريق أفضل، سنسد الثغرات في فريقنا خلال فترة الانتقالات الشتوية".

ميركاتو
التحديثات الحية

وشارك غزال (31 سنة) في 10 مباريات مع فريق بشكتاش في الدوري التركي هذا الموسم، منها 5 مواجهات أساسياً، وسجل خلال هذه الفترة هدفاً واحداً فقط، فيما تمكن فنسنت أبو بكر من تسجيل 4 أهداف من مجموع 22 هدفاً سجله الفريق حتى الآن، في المقابل، استقبلت شباك الحارس ميريت غونوك 19 هدفاً.

وتراجع نادي بشكتاش إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري التركي لكرة القدم بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها أمام فنربخشة، إذ تجمد رصيد الفريق عند 26 نقطة، بفارق 14 نقطة عن المتصدرين فنربخشة وغلطة سراي، و3 نقاط عن نادي قيصري سبور صاحب المركز الثالث.

المساهمون