بشكتاش يصدم غلطة سراي بخمسة أهداف ليلة تتويج المصراتي بالسوبر التركي

04 اغسطس 2024
تألق المصراتي في مواجهة غلطة سراي على ملعب أتاتورك، 3 أغسطس 2024 (أحمد مورا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سحق بشكتاش غلطة سراي بخمسة أهداف نظيفة في نهائي السوبر التركي، بفضل أداء قوي من المعتصم بالله المصراتي الذي لعب كامل المباراة.
- تألق تشيرو إيموبيلي بتسجيله أسرع هدف في تاريخ المسابقة بعد 21 ثانية، وأضاف هدفًا آخر من ركلة جزاء، ليبرز في أول مباراة رسمية له مع بشكتاش.
- ساهم رافا سيلفا بتسجيل الهدف الرابع وصناعة الهدف الخامس لمصطفى أرهان حكيم أوغلو، ليكمل بشكتاش انتصاره الساحق.

ضرب نادي بشكتاش غريمه غلطة سراي بخمسة أهداف دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين، السبت، ضمن نهائي السوبر التركي، على ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية، وقدم خلالها زملاء اللاعب الدولي الليبي المعتصم بالله المصراتي مستويات قوية، أمام حامل لقب الدوري في الموسم الماضي.

وشهدت المباراة مشاركة المصراتي على امتداد التسعين دقيقةً، وقد قدم مستويات قويةً، جعلت مدربه الهولندي جيوفاني فان برونكهوست، يحتفظ به في كامل دقائق المواجهة، رغم إجرائه ثلاثة تغييراتٍ في اللقاء الذي شارك خلاله اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش ضمن التشكيل الأساسي لفريق غلطة سراي، قبل أن يختار مدربه التركي أوكان بوروك، تغييره في الدقيقة الـ60 بزميله يونس أكغون.

وتألّق في اللقاء المهاجم الدولي الإيطالي، تشيرو إيموبيلي، في أول مباراةٍ رسمية يخوضها مع فريقه الجديد، إثر وصوله في فترة الانتقالات الصيفية الحالية من فريق لاتسيو الإيطالي، وذلك بعدما سجل هدفه الأول في أول 21 ثانية من اللقاء، ليدخل تاريخ المسابقة بتسجيل أسرع هدفٍ في نهائي مسابقة السوبر التركي، كذلك فإن مهاجم منتخب إيطاليا أضاف الهدف الثالث في الدقيقة الـ 61 من ركلة جزاء.

وتألق في المباراة أيضاً من طرف بشكتاش اللاعب البرتغالي الجديد رافا سيلفا، القادم من نادي بنفيكا في البرتغال، بعدما سجل الهدف الرابع في الدقيقة الـ91، ومنح زميله التركي مصطفى أرهان حكيم أوغلو التمريرة الحاسمة للهدف الخامس، فيما سجل النرويجي جوناس سفينسون الهدف الثاني.