بشروط... النسخة الجديدة للدوري المصري بحضور جماهيري

12 أكتوبر 2021
ستعود جماهير الأندية المصرية مرة أخرى إلى الملاعب في الدوري (Getty)
+ الخط -

صنعت قرعة الموسم الجديد 2021/2022، الثلاثاء، من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الحدث وبقوة، بعدما كُشف عن عودة الجماهير مرة أخرى إلى الملاعب، لكن تحت شروط مسبقة، بالإضافة إلى تحديد زمن المسابقة المحلية، وكيفية إخراج المواجهات بين الأندية المتنافسة، بنمط جديد.

وقررت الرابطة في حفل القرعة انطلاق بطولة الدوري المصري في الـ25 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، على أن ينتهي في الـ31 من أغسطس/آب عام 2022، ليتجدد معه سباق تنظيم البطولة الأطول زمنيا التي تعاني منها المسابقة في السنوات الأخيرة بسبب كثرة الارتباطات الدولية، بخلاف مشاركات الأندية في بطولات إقليمية وقارية.

وقررت الرابطة تطوير جانب النقل المتلفز الخاص بالمباريات عبر استقدام شركة تصوير خاصة بالتعاون مع الراعي الخاص بالأندية في المرحلة المقبلة لنقل المباراة الواحدة بـ10 كاميرات ثابتة ومتحركة، أملا في زيادة دقة تقنية الفيديو المساعد "فار" في مباريات الموسم المقبل.

واستقرت الرابطة على استمرار نظام إقامة المباريات مع السماح للأندية بإجراء 5 تغييرات في المباراة الواحدة في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا، مع السماح بالحضور الجماهيري مستقبلاً، على أن يتم الحصول على الموافقات الأمنية، إلى جانب شهادة الحصول على لقاح كورونا من جانب المشجعين، وتم الإعلان عن موافقة الجهات الأمنية على حضور 1000 مشجع لكل فريق في مباريات الدوري المصري الموسم المقبل.

وكشف عامر حسين عضو الرابطة والمسؤول عن تنظيم جدول مباريات الدوري عن توقفات طويلة سيعاني منها الموسم الجديد تصل إلى 200 يوم منها 100 يوم، بسبب المنتخب الأول و100 يوم سبب الأندية خلال المشاركة في بطولات قارية مستقبلا.

وأجريت مراسم القرعة وتم الكشف عن مواجهات الأسبوع الأول من عمر الدوري، وتصدرها لقاء قمة يجمع بين الأهلي والإسماعيلي، فيما يلتقي الزمالك حامل اللقب مع إنبي، ويلتقي بيراميدز مع مصر المقاصة.

وسيواجه الاتحاد السكندري نظيره سموحة في ديربي قوي، ويلتقي غزل المحلة مع المصري البورسعيدي ويصطدم فيوتشر إف سي بفاركو السكندري ويواجه المقاولون العرب نظيره الشرقية للدخان ويواجه الطلائع البنك الأهلي ويلتقي الجونة بسيراميكا.

وأسفرت قرعة الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عن تحديد لقاء القمة "الكلاسيكو"، بين ناديي الأهلي وخصمه التاريخي الزمالك، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من المسابقة المحلية.

المساهمون