بسرعة البرق.. ماينان أنهى قصة حزن ميلان لرحيل دوناروما

20 سبتمبر 2021
ماينان تألق أمام ليفربول في الأبطال (Getty)
+ الخط -

في اليوم الذي انتقل فيه الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما إلى نادي باريس سان جيرمان، ومع تتويجه بلقب يورو 2020 برفقة منتخب بلاده على حساب إنكلترا، عبّر العديد من المشجعين عن حزنهم الشديد لرحيله عن ميلان، الذي برز بصحبته ليغدو نجماً عالمياً من الصف الأول في مركزه.

منذ بداية الموسم الحالي استطاع الحارس الوافد الجديد ميك ماينان أن يخطف قلوب وعشاق الروسونيري، بفضل حضوره المميز تحت الخشبات الثلاث، وردّة فعله المميزة وتصدياته التي تثبت أنه خير خلفٍ لسلفه دوناروما، ومعه ستكون قلعة النادي اللومباردي منيعة.

الحارس الفرنسي أظهر قدراته في حراسة المرمى خلال مباراة ليفربول بالجولة الأولى لدوري الأبطال، وأثبت أنه قادر على لعب دور المنقذ، لا سيما حين تصدى لركلة جزاء نفذها المصري محمد صلاح، كانت كافية لوضع الريدز في المقدمة بهدفين دون مقابل وقتل اللقاء.

ووصفت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية الحارس بقولها "استطاع ماينان التربع على عرش حراسة ميلان ومحا ذكرى دوناروما، ميدان الأنفيلد أثبت سُمعة الحارس في التصدي لركلات الجزاء".

وتبلغ نسبة تصديات ماينان لركلات الجزاء 31.6%، متفوقاً على سلفه جيانلويجي دوناروما الذي لم تتجاوز نسبته 25%، وصحيح أن دوناروما جوهرة لا تعوض ورحل عن ميلان بدون مقابل بعد انتهاء عقده، لكن جماهير ميلان الآن تشعر بالراحة بعد مستوى ماينان المميز.

المساهمون