بسبب زميله هاميلتون... بوتاس فكر في اعتزال سباقات الفورمولا 1

20 مارس 2021
بوتاس يعاني بسبب منافسة زميله هاميلتون (Getty)
+ الخط -

كشف الفنلندي فالتيري بوتاس، سائق سيارة "مرسيدس"، أنّه فكر في اعتزال سباقات الفورمولا 1 خلال سنة 2018، قبل أن يتراجع عن قراره ويواصل خوض السابقات، محققاً نتائج مرضية خلف زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم.

وتحدّث السائق الفنلندي عن تجاربه في عالم سباقات السرعة، ضمن شريط وثائقي بعنوان Drive To Survive الموسم الثالث، بثّ عبر منصة "نتفليكس"، عن تجارب مختلف السائقين في عالم سباقات فورمولا 1.

وقال بوتاس إن تصرّف المشرفين على فريق "مرسيدس"، دفعه إلى التفكير في اعتزال المنافسات، لأنّه اعتبر أنّه حُرٍم من الفوز بالجائزة الكبرى لروسيا عام 2018، بعد توجيهات من المسؤولين.

وحقق بوتاس حينها أفضل توقيت خلال التجارب الرسمية لينطلق الأول في السباق، كما كان متقدماً قبل لفّات قليلة من نهاية الجائزة الكبرى لروسيا، ولكن تعليمات إدارة الفريق فرضت عليه التخلي عن الصدارة لفائدة زميله في "مرسيدس" لويس هاميلتون الذي كان ينافس على بطولة العالم، ويحتاج إلى جمع أكبر عدد من النقاط ليحافظ على المركز الأول.

وقال بوتاس: "لقد كان سباقاً صعباً للغاية، وسألت نفسي لماذا أقوم بكل هذا وفكرت في الاعتزال والابتعاد عن السباقات مباشرة بعد الوصول إلى الخط النهائي قبل أن أتراجع عن هذا القرار".

ويعاني بوتاس بسبب تألق زميله هاميلتون، الذي يسيطر على السباقات وهو السائق رقم واحد بالنسبة إلى "مرسيدس"، ورغم ذلك فإنّ بوتاس نجح في منافسة زميله وحقق الموسم الماضي المركز الثاني.

وقال بوتاس عن هذه المنافسة: "عندما تحل ثانياً ويعود المركز الأول إلى زميلك في الفريق، فإن الأمر وكأنّه هزيمة ولهذا فإنني عازم على تحقيق نتائج أفضل".

المساهمون