بسبب تقنية "فار"... رقم قياسي غريب بطله الألماني فيرنر مع تشلسي

04 أكتوبر 2021
فيرنر مهاجم فريق تشلسي (Getty)
+ الخط -

لا يمر المهاجم الألماني تيمو فيرنر بأفضل فتراته رفقة فريق تشلسي الإنكليزي، الذي انضم إليه في عام 2020 قادما من نادي لايبزيغ، حيث سجل 14 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 60 مباراة خاضها في جميع البطولات المحلية والقارية.

وحسب تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن أهم ما يميز المهاجم الألماني مع "البلوز" هو عدد الأهداف التي تم إلغاؤها منذ الموسم الماضي، والتي وصلت لـ16 هدفًا.

ويرجع ذلك إلى وجود تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في الدوري الإنكليزي الممتاز ومعظم البطولات الأوروبية، وبسبب هذه التقنية المستخدمة بشكل أساسي لمساعدة الحكام، تم إلفاء العديد من الأهداف حتى بعد عدة دقائق من تسجيلها.

وفي نهاية هذا الأسبوع، تم إلغاء هدف لفيرنر خلال مباراة تشلسي وساوثهامبتون في الدقيقة الـ41، حيث بعد العودة لحكم الفيديو المساعد، قرر الحكم إلغاء الهدف بسبب خطأ من الإسباني سيزار أزبيليكويتا على لاعب ساوثهامبتون، والذي حدث في بداية الهجمة.

وبعد اللقاء، قال اللاعب في تصريحات لتلفزيون تشلسي: "من الصعب التسجيل والاحتفال مع الجماهير وإلغاء الهدف عند وصولك إلى خط الوسط. 16 مرة في سنة؟ إنه صعب، لكن عليّ الاستمرار".

ومع ذلك، تمكن المهاجم الألماني من التسجيل لمساعدة فريقه في الفوز بلقاء ساوثهامبتون 3-1، وهي النتيجة التي سمحت لرجال توماس توخيل بتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز.

المساهمون