بسبب تغريدة.. لاعب من بوليفيا مهدد بالإقصاء من كوبا أميركا

18 يونيو 2021
كوبا أميركا شهدت إصابة العديد من اللاعبين قبل بدايتها (Getty)
+ الخط -

أصبح اللاعب البوليفي مارسيلو مارتينس، مهدّداً بالإقصاء من المشاركة في كوبا أميركا التي تقام منافساتها في البرازيل بسبب تغريدة، اعتبرت مسيئةً إلى اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" الذي قرر فتح تحقيق ضده بسبب التهم التي وجهها إلى الاتحاد القاري.

ونشر تغريدة اعتبر من خلالها أن تنظيم "الكوبا" في هذا الظرف الصحي الخطير يُعتبر قراراً غير سليم وكان من الأفضل تأجيل البطولة إلى حين تحسّن الوضع الصحي في البرازيل وبقية البلدان الأخرى في أميركا الجنوبية التي تشهد موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال مارسيلو: "يبدو أن كونميبول لا يهتمّ بصحة اللاعبين ولديه غايات أخرى أهم من حياتنا، تنظيم البطولة في هذا الوضع مجازفة خطرة يجعل سلامة اللاعبين في خطر" وتابع نقده قائلاً "ماذا ستفعلون لو توفي أحد اللاعبين؟ كل ما يهمكم هو جمع المال".

ووفق ما أكده موقع "insidethegames" فقد فتح كونميبول تحقيقاً بشأن ما صدر عن مارسيلو، وطالبه بتفسير ما نشره قبل اتخاذ عقوبات في حقه حيث أشار الموقع إلى أنّه يواجه خطر الإقصاء من المشاركة.

وعاش مارسيلو تجربةً صعبةً بما أنّه كان ضمن المصابين بفيروس كورونا في قائمة منتخب بوليفيا قبل أيّام قليلة من انطلاق المنافسات، ولكنّه الآن قد لا يخوض أي مباراة بما أن التهم التي وجهها إلى كونميبول قد تكلفه غالياً.

المساهمون