بسبب تزعمه عصابة... 3 سنوات حبس للاعب دولي جزائري سابق

02 فبراير 2021
فريد شكلام لاعب جزائري سابق (تويتر)
+ الخط -

أدانت محكمة البليدة غربي الجزائر اللاعب الدولي الجزائري السابق، فريد شكلام بثلاث سنوات حبس نافذ، وذلك على ضوء تورّطه في قضايا إجرامية كبيرة مستغلاً نفوذ صهره الذي يشغل منصباً في جهاز الدرك الوطني الجزائري.

وتزعّم المدافع الجزائري فريد شكلام عصابة خطيرة تورّطت في تبييض الأموال بمشاركة مسؤولين أمنيين على غرار العقيد في الدرك الجزائري عبد القادر بوخلدة، الذي كان يقود المجموعة في العاصمة الجزائرية، والذي تم تسليط عقوبة 4 سنوات حبس.

كما اشترك العقيد بوعلاق أمين قائد سرية الحماية والأمن بمنطقة الصنوبر البحري في عدة قضايا ليتم فرض عقوبة عليه مدتها أربع سنوات في السجن، إلى جانب المساعد طارق حركات الذي كان يقود فرقة الأبحاث والتحري سابقاً الذي حوكم بثلاث سنوات.

وقبض الأمن على شكلام قبل أشهر على ضوء تحقيقات واسعة شملت المتورّطين المشتركين في الشبكة، إذ بلغت خطورة قضيته لتعامله مع أطراف خارجية خططت لعمليات فساد كبيرة، وسارت تحت تنظيم محكم قبل أن تُكشف خيوطها في الأشهر الأخيرة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وفرّ أعضاء من العصابة نحو دول أخرى بعد انطلاق التحقيقات، إذ يتواجدون محل متابعة من أمن المطار والمعابر الحدودية، مما جعل القضية مفتوحة لأجل غير مسمى، في وقت سيدخل المحكوم عليهم الحبس لقضاء عقوبتهم بداية من دقيقة إصدار الحكم.

ومثل شكلام عدة أندية كبيرة في الجزائر، إذ كانت بداياته مع أولمبي الشلف لينتقل بعد ذلك إلى اتحاد العاصمة ثم احترف في الدوري السعودي مع فريق نجران، ومع عودته للجزائر فضل الانتقال إلى شباب قسنطينة ثم مولودية بجاية، مع العلم أنه مثل المنتخب الجزائري في 5 مباريات خلال مسيرته الكروية.

المساهمون