برشم وتامبيري يصنعان الحدث من جديد.. لقطة أعادت مشهد اقتسام ذهب طوكيو

10 اغسطس 2024
تامبيري وبرشم في المنافسات النهائية، 10 أغسطس 2024 (آل بيلو/Getty)
+ الخط -

صنع نجم الوثب العالي القطري، معتز برشم (33 عاماً)، رفقة البطل الإيطالي، جيانماركو تامبيري (32 عاماً)، الحدث من جديد، وهذه المرة في المنافسات النهائية لأولمبياد "باريس 2024". وبعد توديع تامبيري للمنافسات، وانحسار المنافسة بين مجموعة من النجوم، على رأسهم برشم، حرص البطل القطري على مواساة صديقة المقرب ودعمه، بعد خيبة الأمل التي انتابته بضياع حلم حصد إحدى الميداليات في العُرس الأولمبي. وخلال خوضه للتصفيات، تعرض معتز برشم للإصابة قبل أيام، إذ توقف فجأة وسقط على الأرض وشعر بالألم، وهرع تامبيري نحو صديقه القطري، للاطمئنان عليه وتقديم المساعدة، قبل أن يتدخل أحد أعضاء الجهاز الطبي.

وظهرت علاقة الصداقة القوية بين البطلين الأولمبيين بكل وضوح، خلال أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن قرر المتنافسان تقاسم الذهبية الأولمبية للقفز العالي، في منافسات ألعاب القوى، إذ تمكن برشم وتامبيري من القفز بارتفاع 2.37 متر، ونجحا في إقناع المنظمين بعد ذلك بالموافقة على تقاسم اللقب والذهبية. وانتشرت على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، صور وتسجيلات للمتنافسين تظهر علاقة الصداقة القوية التي تربط بينهما، خلال احتفالهما بعد التتويج، وما تخلل ذلك من عناق ومصافحة لفتت الأنظار.

وبعد الصعود سوياً إلى منصة التتويج، قدم البطلان الميداليتين إلى بعضهما البعض بمزيد من الأحضان والمصافحة، وتبادلا الأماكن، حتى يكون كل منهما في مواجهة علم بلاده، عند عزف النشيد الوطني لبلديهما، وكانت هذه أول مرة يتم فيها تقاسم ذهبية أولمبية في ألعاب القوى منذ دورة 1912، وحدث ذلك في الخماسي والعشاري بدورة ألعاب استوكهولم.

المساهمون