برشلونة يهزم الريال ويتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة السلة

16 يونيو 2021
تفوق برشلونة على خصمه التاريخي ريال مدريد في دوري كرة السلة (Getty)
+ الخط -

حقق نادي برشلونة لقب الدوري التاسع عشر لكرة السلة، بعدما استطاع الفوز على خصمه التاريخي، بنتيجة (92-73) في المواجهة الثانية من نهائيات المسابقة المحلية، الثلاثاء، عقب 7 سنوات كاملة ابتعد فيها الفريق الكتالوني عن منصات التتويج.

وبحضور ألف مشجع لنادي برشلونة، تمكن المدرب الليتواني ساروناس جاسيكيفيسيوس، من قيادة الفريق الكتالوني إلى تحقيق الثنائية في موسم 2020/2021، بعدما قادهم إلى نيل لقب الدوري الإسباني لكرة السلة، بالإضافة إلى الكأس.

وأصبح نادي برشلونة لكرة السلة، يمتلك 19 لقباً في بطولات الدوري الإسباني لكرة السلة في تاريخه، منذ أن بدأها في عام 1959، فيما شهدت فترة الثمانينات وبداية التسعينات من القرن الماضي، الحقبة الذهبية للفريق الكتالوني، الذي استطع التتويج بـ10 ألقاب في المسابقة المحلية.

واستطاع بيير أوريولا رفع أول لقب له في الدوري الإسباني لكرة السلة كقائد، والثاني في مسيرته الاحترافية، لكن اللقب كان الأول بالنسبة لكل من، براندون ديفيز، وليو ويسترمان، وآدم هانغا، ولياندرو بولمارو، ورولاندز سميتس، وأرتيم بوستوفي، وكوري هيغينز، وسيرجي مارتينيز، وكايل كوريك، وفيكتور كلافير، ونيك كالاثيس.

 

المساهمون