برشلونة يعلن التعاقد مع أصغر هداف في تاريخ الدوري التركي

23 سبتمبر 2021
الموهبة التركي الصاعد إيمري دمير (Getty)
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة رسمياً، اليوم الخميس، التعاقد مع اللاعب الشاب إيمري دمير من أجل اللعب في صفوف الفريق الرديف اعتبارا من الصيف المقبل، بحسب ما أكده النادي في بيان رسمي.

ونشرت حسابات النادي الكتالوني بيانا مقتضبا على صفحات مواقع التواصل قال فيه النادي: "اتفاق بشأن التعاقد مع إيمري دمير للعب في صفوف الفريق الرديف قادماً من نادي قيصري سبور التركي بموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو (حزيران) 2027 مقابل مليوني يورو ومتغيرات"، وأضاف "سينضم اللاعب الشاب (17 عاما)، إلى صفوف برشلونة بدءاً من الصيف المقبل".

ويعد إيمري دمير أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في قارة أوروبا وتركيا تحديدا، فهو أصغر هداف في تاريخ الدوري التركي على الاطلاق حيث لعب بسن 15 عاما بالدوري التركي وأصبح أصغر لاعب يُسجل بتاريخ البطولة.

وتشكل الصفقة نجاحا لإدارة برشلونة الساعية لبناء الفئات العمرية لتعزيز صفوف الفريق الأول الذي يعاني من أزمات كبيرة على مستوى النتائج، خاصة بعد رحيل أسطورة النادي الأرجنتيني ليونيل ميسي مجانا لصفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الصفقة كلفت برشلونة مليوني يورو، فيما بلغ الشرط الجزائي في عقده الذي يمتد حتى 2027، 400 مليون يورو، وفقا للصحيفة.

المساهمون