برشلونة يحصّن موهبته يامال عبر اتفاق بعيد المدى

10 سبتمبر 2023
يقدّم يامال مستوى كبيراً مع برشلونة منذ بداية الموسم الحالي (Getty)
+ الخط -

عقد مجلس إدارة نادي برشلونة اتفاقاً مع وكيل أعمال الموهبة الإسبانية لامين يامال بخصوص مستقبله مع الفريق، إذ توصلت الأطراف المتفاوضة إلى اتفاق على المدى البعيد.
ووفقاً لما نشره موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي الأحد، تلقى نادي برشلونة موافقة الوكيل خورخي مينديز على منح الأولوية لبرشلونة بتمديد عقد يامال، لكن العملية ستؤجل إلى حين بلوغ السن القانونية، وهو ما يصادف عام 2025.
ويدرك مجلس إدارة نادي برشلونة أن عليه حماية لاعبيه الشباب، خاصة لامين يامال الذي أمسى حديث الجميع في الفترة الأخيرة، ومحل اهتمامات أندية تملك قدرة مالية كبيرة، خاصة أندية الدوري الإنكليزي الممتاز وأندية ثانية مثل بايرن ميونخ، وهذا من دون نسيان نادي ريال مدريد المنافس على الألقاب المحلية.

وسبق لبرشلونة أن حصّن مجموعة من لاعبيه الشباب لحماية مصالحه، إذ جدد عقود عدد منهم مثل المدافع رونالد أراوخو، وزميله في الخط الخلفي بالدي، ومعهما الموهبتان بيدري وغافي، إذ توصلوا إلى اتفاق الموسم الماضي.
ولم يكن نادي برشلونة في وضعية مالية سهلة خلال مفاوضاته، لكن الصداقة والثقة بين لابورتا ومينديز سهلت المفاوضات ودفعتها نحو اتفاق يجب أن يتجسد بعد سنتين، ويبلغ يامال 16 سنة فقط، وهي سن تمنع نادي برشلونة والأندية الثانية من التعاقد مع الفريق الأول بسبب حماية الاتحاد الدولي لمصالح اللاعبين ومستقبلهم.

المساهمون