برشلونة وشراكة نايكي الجديدة: العقد الضخم الذي سيُنقذ النادي مالياً

05 يونيو 2024
شعار شركة نايكي في ملعب كامب نو يوم 3 إبريل/نيسان عام 2022 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- صحيفة سبورت الإسبانية تكشف عن توقيع برشلونة لعقد رعاية جديد مع نايكي، يُتوقع إتمامه قريبًا، بعد أن كاد ينهار، ليجلب للنادي مبلغًا ضخمًا.
- العقد يمنح برشلونة مكافأة توقيع بـ100 مليون يورو ومدته عشر سنوات بقيمة إجمالية تصل إلى 220 مليون يورو، ما يجعله أعلى صفقة رعاية قميص في تاريخ كرة القدم.
- هذه الصفقة تعزز موقف برشلونة المالي والاقتصادي، مما يمكنه من تدعيم التشكيلة بلاعبين جدد وتحسين الفريق فنيًا تحت قيادة المدرب هانسي فليك ابتداءً من موسم 2024-2025.

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية عن أحدث التفاصيل، بخصوص عقد الرعاية الجديد من شركة نايكي لنادي برشلونة الإسباني، الذي من المتوقع أن يوقع رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة، رغم أن المشروع كان قريباً جداً من الانهيار سابقاً، قبل أن يتم الاتفاق في اللحظة الأخيرة، ليستفيد النادي الكتالوني من مبلغ مالي ضخم.

ووفقاً للتفاصيل التي نشرتها صحيفة سبورت الإسبانية، الأربعاء، فإن العقد بين نادي برشلونة الإسباني وشركة نايكي سيوقع بعد أيام، ويشمل حصول النادي الكتالوني على مكافأة توقيع بحوالى 100 مليون يورو، في حين ستكون مدة العقد عشر سنوات، مقابل نحو 120 مليون يورو، بمعدل 12 مليون يورو كل موسم.

وسيحظى نادي برشلونة بأعلى صفقة رعاية قميص في تاريخ كرة القدم، إذ سيناهز إجمالي المداخيل حوالى 220 مليون يورو (باحتساب قيمة الصفقة ومكافأة التوقيع)، لتطوى فكرة الشراكة بين شركة بوما الألمانية والنادي الكتالوني، التي كانت مطروحة خلال الأشهر الماضية، في ظل الحديث عن إمكانية فسخ الشراكة مع شركة نايكي آنذاك.

وسيستفيد نادي برشلونة من هذه الصفقة مالياً واقتصادياً بشكل كبير، بالنظر لدخول 100 مليون يورو إلى خزينته قبل انطلاق الميركاتو الصيفي، ما سيجعل إدارة النادي قادرة على تدعيم التشكيلة بأي لاعب تريده، وسيُعيد الفريق إلى وضعية (1-1) في عملية البيع والشراء، من دون أي مشاكل في تسجيل اللاعبين الجدد، وهو ما سيعني تحسين جودة الفريق فنياً بقيادة المدرب الألماني هانسي فليك، انطلاقاً من موسم 2024-2025.

المساهمون