برشلونة لتفادي نكسة الموسم رغم الصعوبات.. وبايرن للتأهل

02 نوفمبر 2021
برشلونة يعول على كوتينيو وديباي ضد دينامو كييف (ديفيد بوستامانتي/Getty)
+ الخط -

مصائب مانشستر يونايتد الإنكليزي تبدو نقطة في بحر ما يعيشه برشلونة الإسباني هذا الموسم على كافة الصعد، فالفريق الكتالوني يعاني على مستوى الدوري الإسباني، ولا يبدو بحالة جيدة في دوري أبطال أوروبا، قبل عودتها اليوم الثلاثاء.

لا يزال "البارسا" حتى اللحظة من دون مدرب فعلي ومؤكد لإكمال الموسم عقب إقالة رونالد كومان من منصبه، ويعي الجميع أنّ الإسباني سيرجي بارخوان، الذي يقوم بالدور مؤقتاً، ليس طوق النجاة، بانتظار الإسباني تشافي هيرنانديز وما ستؤول إليه الأمور من مفاوضات معه، خصوصاً أنّ نادي السد القطري متمسّك بعقد مديره الفني.

لا بديل إذاً لبرشلونة عن الفوز حين يحلّ ضيفاً على نادي دينامو كييف على الأراضي الأوكرانية، من دون نجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي تعرّض لمشاكل في القلب قبل أيام في الدوري، وأعلن غيابه 3 أشهر على الأقل، لكن الأعين ستكون شاخصة إلى ما سيقدّمه البرازيلي فيليبي كوتينيو العائد إلى تشكيلة منتخب البرازيل مؤخراً، والذي من المفترض أن يعود إلى ذكريات ليفربول حين كان النجم الأول هناك، بينما يحضر شبحه حتى اللحظة في مباريات البارسا فقط، مع الإشارة إلى أهمية ظهور الإسباني أنسو فاتي والهولندي ممفيس ديباي بأفضل صورة لتجاوز هذه العقبة التي لا تبدو سهلة، خاصة أن الفرق الأوكرانية على أرضها دائماً ما تكون صعبة المراس.

ويحتل برشلونة حالياً المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط من فوز في الجولة الماضية في "كامب نو" على دينامو كييف، ويسعى للوصول إلى النقطة السادسة، وانتظار خدمة من بايرن ميونخ الألماني، المتصدر بـ9 نقاط والساعي لضمان تأهله حين يواجه بنفيكا البرتغالي (4 نقاط).

من جهتهم، يعي "نسور" البرتغال المهمة الصعبة بفي مواجهة النادي البافاري، لكن الخروج بنقطة التعادل سيكون مكسباً كبيراً، وبعدها، ستصبح مهمة التأهل إلى الدور التالي بين يديه حين يلاقي برشلونة، الذي بدوره يعرف أن أي تعثّر قبل مواجهة بايرن في الجولة الأخيرة سيعني نهاية الحلم الأوروبي.

ويعتبر بايرن ميونخ حتى اللحظة الأكثر تهديفاً في البطولة برصيد 12 هدفاً، مقابل 11 لنادي ليفربول الإنكليزي، كما أنه بين أقوى الدفاعات إلى جانب يوفنتوس الإيطالي، الذي لم تهتزّ شباكه هو الآخر أبداً حتى اللحظة.

المساهمون