برايتون يقهر ليفربول.. وهذه حكاية مارش نجم "البريمييرليغ"

14 يناير 2023
سجل سولي مارش هدفين في شباك ليفربول (مايك هيوت/Getty)
+ الخط -

حقق نادي برايتون المفاجأة الكبرى، بعدما حسم المواجهة أمام ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، السبت، على ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وخطف النجم الإنكليزي سولي مارش الأنظار إليه في المواجهة التي خاضها ضد ليفربول، بعدما سجل هدفين متتالين في الدقيقتين الـ(47، و53)، فيما أحرز زميله ومواطنه داني ويلبيك في الدقيقة الـ(81)، ليضمن برايتون 3 نقاط ثمينة في "البريمييرليغ".

ومع نهاية المباراة أصبح مارش حديث وسائل الإعلام العالمية والجماهير الرياضية، خاصة أنه استطاع قيادة ناديه إلى تحقيق أول انتصار لبرايتون على ليفربول في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما بالدوري الإنكليزي الممتاز.

مارش ساهم بستة أهداف لنادي برايتون في آخر 5 مواجهات، بعدما تمكن صاحب الـ(28 عاماً)، من تسجيل 4 أهداف في شباك خصومه، وإعطاء تمريرتين حاسمتين لرفاقه، ما جعله أحد أبرز نجوم إنكلترا خلال الأسابيع الماضية.

تعلق مارش بكرة القدم في طفولته، نظراً لأن والده ستيف كان لاعب كرة قدم في نادي برايتون في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، لكن لم يستطع إكمال مسيرته الاحترافية، واهتم بتنمية مهارة نجله الصغير، الذي امتلك الموهبة، كما قال قاهر ليفربول في حديثه مع برنامج "تولك سبورتس" البريطاني عام 2018.

لكن مارش فاجأ في عام 2008 عائلته بقراره، بعدما احترف لعب الكريكيت مع أحد الفرق المحلية في المملكة المتحدة، واستمر حتى عام 2012، غير أنّه حصل على عقد من قبل إدارة برايتون، كي يعود لعالم كرة القدم.

وأصبح مارش أحد أبرز نجوم نادي برايتون خلال السنوات الماضية، لكنه في الموسم الحالي خطف الأضواء بفضل الأداء الكبير الذي يقدمه في جميع الملاعب، خاصة أن الفريق بات يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي، بعدما وصل إلى نقطته الـ30.

المساهمون