برايتون يختار خليفة دي زيربي.. المدرب الأصغر في تاريخ البريمييرليغ

10 يونيو 2024
هورزلر في ملعب ميلرنتور يوم 27 أغسطس/آب 2023 (روني هارتمان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي برايتون الإنكليزي يعلن رحيل مدربه روبرتو دي زيربي ويستقر على فابيان هورزلر، المدير الفني الأميركي-الألماني لفريق سانت باولي، كخليفة محتمل بعد تحقيقه الصعود لدوري الدرجة الأولى الألماني.
- إدارة برايتون تتفاوض مع سانت باولي حول التعويض المالي لهورزلر، الذي قد يصبح أصغر مدرب في تاريخ البريمييرليغ، مع الحصول بالفعل على تصريح عمل له.
- هورزلر، المعجب بدي زيربي والأصغر من بعض نجوم برايتون، وقع مؤخرًا تجديد عقده مع سانت باولي، مما قد يكلف برايتون عشرة ملايين يورو تعويضًا بدون شرط جزائي.

أعلن نادي برايتون الإنكليزي، في 18 مايو/ أيار الماضي، أن روبرتو دي زيربي، لن يبقى مدرباً للفريق الموسم المقبل، ومرّت ثلاثة أسابيع تقريباً على ذلك الخبر، والفريق الإنكليزي لم يجد خليفةً للمدير الفني الإيطالي، لكنه حدد بالفعل مرشحه الأبرز ليجلس على مقاعد البدلاء.

وحسب تقرير صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، مساء أمس الأحد، فإن خيار نادي برايتون الإنكليزي، استقرّ على المدير الفني، فابيان هورزلر (31 عاماً)، والذي يحمل الجنسيتين الأميركية والألمانية، وقاد فريق سانت باولي منذ ديسمبر/ كانون الأول 2022، وصعد مع الفريق إلى دوري درجة الأولى الألماني، لأول مرة منذ 13 عاماً، بعدما أصبح بطل دوري الدرجة الثانية.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن إدارة نادي برايتون الإنكليزي، تتفاوض مع نظيرتها في نادي سانت باولي بشأن قيمة التعويض، خاصة أن الفريق الإنكليزي حصل بالفعل على تصريح عمل لـ "هورزلر"، الذي سيصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز (البريمييرليغ بحلته الجديدة انطلق في عام 1992)، حال توصله لاتفاق مع برايتون.

أصغر من بعض نجوم برايتون

ويعتبر هورزلر، أصغر من بعض لاعبي برايتون، مثل جيمس ميلنر (38 عاماً)، وداني ويلبيك (33 عاماً)، والقائد لويس دونك (32 عاماً). وفي بادرة حب لفريق سانت باولي، وقع هورزلر على تجديد عقده بعد تحقيق الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، ليتمكن النادي الألماني من ربح عشرة ملايين يورو تعويضا، بحال رحيله، وأشارت مجلة كيكر الرياضية الألمانية، إلى أن عقد هورزلر مع سانت باولي لا يتضمن شرطاً جزائياً، كما أوضحت، أن هورزلر وصف دي زيربي بأنه قدوة له، وقد سبق له حضور عدة مباريات لـ "برايتون" في السابق.

المساهمون