بديل كورتوا في منتخب بلجيكا ينتقل إلى نادٍ سعودي

11 يونيو 2024
كاستيلز وكورتوا في تدريبات بلجيكا عام 2020 (فنسنت كالوت/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي القادسية الصاعد حديثًا إلى الدوري السعودي يعزز صفوفه بالتعاقد مع حارس منتخب بلجيكا، كوين كاستيلز، لمدة ثلاث سنوات قادمًا من فولفسبورغ الألماني، بتوصية من المدرب "ميشيل".
- كاستيلز، الذي سيكون بديلًا لتيبو كورتوا في "يورو 2024"، سيتقاضى راتبًا سنويًا يصل إلى 10 ملايين يورو، مما يجعله ثالث أغلى لاعب بلجيكي، وأعلى من راتب كورتوا في ريال مدريد.
- القادسية يستهدف بناء فريق قوي للمنافسة في الدوري السعودي الممتاز، مستثمرًا في لاعبين أجانب بارزين مثل ألكسندر هاك وأندريه كاريو، لتعزيز حظوظه في الموسم المقبل.

أعلن نادي القادسية الصاعد إلى منافسات الدوري السعودي لكرة القدم تعاقده مع حارس منتخب بلجيكا، كوين كاستيلز الذي سيكون بديل تيبو كورتوا (32 عاماً) في بطولة "يورو 2024"، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في ألمانيا.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن كاستيليز بديل كورتوا في منتخب بلجيكا وقع عقداً لمدة ثلاث سنوات مع القادسية، يتواصل حتى 30 يونيو/ حزيران من العام 2027، قادماً من فريق فولفسبورغ الألماني، الذي يلعب بألوانه منذ عام 2015، بطلب خاصٍّ من المدرب الإسباني للفريق السعودي، خوسيه ميغيل غونزاليس، المعروف باسم "ميشيل"، وذلك في صفقة انتقالٍ حرٍّ بعد نهاية عقده يوم 30 يونيو/ حزيران.

وسيتقاضى حارس المرمى البلجيكي، في كل موسم، مبلغاً مالياً يصل إلى 10 ملايين يورو خالصة الضرائب، وهو مبلغ يصل إلى أربعة أضعاف ما كان يحصل عليه في فريقه الألماني، كما أن راتبه السنوي يجعله ثالث أغلى لاعب كرة قدم بلجيكي، بعد كيفن دي بروين الذي يجني سنوياً مع مانشستر سيتي الإنكليزي 13.3 مليون يورو، ولاعب الشباب السعودي، يانيك كارسكو الذي يحصل على 12.7 مليون يورو، كما أنه سيحصل على أكثر مما يتقاضاه كورتوا نفسه في ريال مدريد (7.2 ملايين يورو)، رغم أن الكثيرين يعتبرونه أفضل حارس مرمى في العالم.

ويسعى نادي القادسية لبناء فريق قوي، ينافس بقوة في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، رغم أنه سيخوض موسمه الأول في البطولة، لكن الاستثمارات الكبيرة المدفوعة فيه، والأسماء اللامعة التي يضمها من اللاعبين الأجانب خصوصاً، مثل الألماني ألكسندر هاك، والبيروفي أندريه كاريو، والبرتغالي كيفين رودريغيز، والأوروغوياني ناهيتان نانديز، والسنغالي مباي دياني، يجعلون الفريق طرفاً قوياً في المسابقة، خلال الموسم المقبل.

المساهمون