بايلي يحيي قصة التمييز العنصري بين اللاعبين والمتهم مانشستر يونايتد

08 سبتمبر 2022
رحل بايلي نحو مرسيليا على سبيل الإعارة في "الميركاتو" (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

وجه نجم منتخب ساحل العاج إيريك بايلي، اتهامات خطرة لنادي مانشستر يونايتد، وفتح ملف العنصرية التي أمسى لاعبو كرة القدم عرضة لها، وأدلى بتصريحات نارية من شأنها أن تثير الرأي العام، بعد فترة حساسة مر بها "الشياطين الحمر" في بداية الموسم.

وعبر تصريحات لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية، اتهم بايلي نادي مانشستر يونايتد بمنح الأولوية للاعبين الإنكليز مقارنة ببقية الأجانب، وأكد أن الامتيازات دائما ما يستفيد منها هؤلاء النجوم حتى بحال عدم تقديمهم مستويات جيدة.

وقال مدافع أولمبيك مرسيليا الجديد: "هذه التصرفات لا تحدث بنادي تشلسي مثلا، أو أندية كبيرة أخرى، معاملة الإنكليز وتفضيلهم على الأجانب تضعف الفريق، وتتسبب في تراجع النتائج".

وبالرغم من تفاديه ذكر هوية اللاعبين، جاءت إيحاءات بايلي لتوضح الصورة، وجاء انتقاده لتعامل الفريق وتفضيل مدافع منتخب "الأسود الثلاثة"، هاري ماغواير عليه، بالرغم من المستوى الضعيف الذي يقدمه والأخطاء التي كلفت الفريق خسارة عشرات النقاط.

وانتقل إيريك بايلي إلى صفوف مانشستر يونايتد موسم 2016/2017 ولعب أساسيا، ثم فقد بريقه متأثراً بكثرة الإصابات، ليصبح لاعباً بديلاً، ويحل ماغواير محله ويدفعه صوب المغادرة.

وتغيرت المعطيات منذ قدوم المدير الفني الجديد، إيريك تين هاغ، حيث وضع ماغواير على دكة البدلاء، ونجح في استعادة قوة الفريق الذي حقق بعض الانتصارات المهمة، وكان أهمها أمام ليفربول ثم أرسنال في "البريمييرليغ".

المساهمون