بايرن ميونخ يحسم كلاسيكو "البوندسليغا" ضد دورتموند في ليلة هاري كين التاريخية

04 نوفمبر 2023
لحظة تسجيل كين الهدف الثاني لبايرن في شباك دورتموند (إينا فاسبيندر/فرانس برس)
+ الخط -

حسم نادي بايرن ميونخ مواجهة "الكلاسيكو" ضد غريمه التاريخي فريق بوروسيا دورتموند، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، السبت، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأظهر نجوم نادي بايرن ميونخ قوتهم الضاربة في بداية مواجهة "الكلاسيكو"، بعد السيطرة على مجريات اللعب، بالاعتماد على الكرات البينية والثابتة، من أجل ضرب دفاعات بوروسيا دورتموند، وهو ما نجحوا به في الدقيقة الرابعة، عقب تسجيل الفرنسي، دايوت أوباميكانو، الهدف الأول لصالح العملاق "البافاري".

ولم يعط بايرن ميونخ منافسه بوروسيا دورتموند الكثير من الوقت، حتى يستجمع قوته من أجل إحراز هدف التعادل، بل واصل الضغط الرهيب على دفاعات صاحب الأرض والجمهور، ونجح الإنكليزي هاري كين في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة التاسعة.

واستطاع هاري كين تسجيل 13 هدفاً في أول 10 مواجهات خاضها في الدوري الألماني، ما جعله يعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف بعد 10 مباريات في "البوندسليغا"، حيث يعد أسطورة شالكه السابق، كلاوس ماتيشاك، الوحيد الذي فعلها سابقاً في موسم 1963-1964، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع النجم الشاب، جمال موسيالا (20 عاماً) فرصة تسجيل الهدف الثالث لصالح بايرن ميونخ، بعدما استطاع حارس نادي بوروسيا دورتموند التصدي للكرة الخطرة، وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وحرم الحارس المخضرم، مانويل نوير، قائد نادي بايرن ميونخ منافسه ماركو رويس نجم بوروسيا دورتموند من تسجيل الهدف الأول لصالح فريقه، بعدما تصدى حامي العرين ببراعية لتسديدة صاروخية هدّدت شباكه.

وتمكن النجم الإنكليزي هاري كين من إنهاء الفرص الضائعة المتلاحقة لنادي بايرن ميونخ في الشوط الثاني، بعدما أضاف الهدف الشخصي الثاني والثالث للعملاق "البافاري" في شباك غريمه التاريخي بوروسيا دورتموند بالدقيقة الـ 72.

وحطّم النجم الإنكليزي هاري كين (30 عاماً) الرقم القياسي في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم، بعدما أصبح أول لاعب يتمكن من تسجيل 14 هدفاً في أول 10 مواجهات يخوضها مع فريقه في "البوندسليغا".

وأبى النجم الإنكليزي هاري كين الخروج من مواجهة "الكلاسيكو"، التي يخوضها للمرة الأولى مع ناديه بايرن ميونخ دون أن يضع بصمته الخاصة، بعدما استطاع تسجيل الهدف الثالث الشخصي (هاتريك) والرابع في الوقت البدل من الضائع.

وبفضل تألق هاري كين في مواجهة "الكلاسيكو"، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، خلف المتصدر باير ليفركوزن (28 نقطة)، فيما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 21 نقطة بالمرتبة الرابعة.