بايرن ميونخ يقيل أوليفر كان وصالحميدزيتش وسط احتفالات التتويج بالبوندسليغا

27 مايو 2023
بايرن سيشهد تعيينات جديدة في الفترة المقبلة (ماتياس هانغست/Getty)
+ الخط -

أنهى نادي بايرن ميونخ الألماني، اليوم السبت، علاقته بأسطورته، أوليفر كان عبر قراره بإقالته من منصبه في مجلس الإدارة، وهو نفس القرار المتخذ بشأن الألماني صاحب الأصول التركية حسن صالحميدزيتش.

وجاء توقيت الإقالة، حسبما أشارت إليه وسائل إعلامية ألمانية مثل "بيلد"، وشبكة قنوات "سكاي سبورت"، ليثير ردود فعل مختلفة، حيث انتشر النبأ مباشرة بعد نهاية المباراة والفوز المثير على كولن 2-1 وضمان بايرن ميونخ لقب الدوري عقب موسم صعب جداً.

وسيتولى عدد من اللاعبين السابقين والإداريين رفقة المدير الفني توماس توخيل، مهمة التخطيط للموسم المقبل بعد أسبوع تقريباً، وعلى رأسهم الأسطورتان أولي هونيس وكارل هاينز رومينيغه، والهدف من الاجتماعات هو تجاوز خيبة الموسم الماضي رغم الفوز بلقب البوندسليغا.

وحرص مجلس إدارة النادي على تسريب نبأ الإقالة بعد نهاية المواجهة وضمان بايرن ميونخ لقب الدوري الـ11 على التوالي، وهذا ما أكده القائد، توماس مولر من خلال تصريحات قال فيها: "لقد علمنا بالمعلومة بعد نهاية المباراة بدقيقة، لم نعرف مصيرهما سوى الآن".

وانضم صالحميدزيتش إلى مجلس إدارة بايرن ميونخ عام 2017 عبر منصبين مختلفين، الأول كمدير رياضي ثم عضو في الإدارة مكلف بالجانب الرياضي، وحقق في تجربته التي دامت 6 سنوات لقب دوري أبطال أوروبا الذي يبقى أفضل إنجاز للنادي عام 2020.

وترأس أوليفر كان فرع كرة القدم عام 2021، لكن فترة عمله تخللتها الكثير من المشاكل التي تعود لتصرفاته وتصريحاته التي لم ترق لبقية زملائه الإداريين، ليأتي تراجع الفريق هذا الموسم وينهي تجربته أسرع مما كان يتوقع.

المساهمون