بايرن ميونخ ومُهمة تحطيم الأرقام أمام لاتسيو بأبطال أوروبا

17 مارس 2021
بايرن يريد مواصلة مسيرته في دوري أبطال أوروبا (Getty)
+ الخط -

يستقبل نادي بايرن ميونخ الألماني ضيفه لاتسيو الإيطالي في ملعب "أليانز"، الأربعاء، ضمن منافسات إياب الدور الـ(16) في دوري أبطال أوروبا، وأعين المدرب هانز فليك على مواصلة تحطيم الأرقام القياسية في المسابقة القارية، والدفاع عن لقب الموسم الماضي.

ويتطلع نادي بايرن ميونخ إلى تحقيق الفوز رقم 19 على التوالي، في بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يدافع عن لقبها، بعدما توج بها، العام الماضي، عقب الفوز بالمواجهة النهائية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف.

ويتسلح بايرن ميونخ بالفوز العريض الذي حققه في مواجهة الذهاب أمام مُضيفه لاتسيو، بعدما تمكن رفاق النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، من تسجيل 4 أهداف في شباك الفريق الإيطالي، الذي اكتفى بإحراز هدف وحيد في شباك الحارس الألماني مانويل نوير.

واستطاع بايرن ميونخ تسجيل هدفٍ على الأقل في 19 مباراة خاضها، ببطولة دوري أبطال أوروبا، منذ أن اكتفى بالتعادل السلبي أمام مُضيفه ليفربول الإنكليزي في ملعب "أنفيلد"، بشهر فبراير/ شباط عام 2019، بمعدل 3.5 أهداف لكل مباراة.

ولم يتذوق بايرن ميونخ طعم الهزيمة على ملعبه "أليانز"، بآخر 4 مواجهات بدوري أبطال أوروبا، أمام الأندية الإيطالية، حيث كانت آخر خسارة ضد إنتر ميلانو، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في شهر مارس/ آذار عام 2011، فيما حقق العملاق "البافاري" الانتصار، تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك، بجميع المواجهات على أرضه، عندما سجل نجومه 18 هدفاً، وتلقت شباكه 3 أهداف فقط في المسابقة القارية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ومن بين آخر 21 نادياً في دوري أبطال أوروبا، خاضت مواجهاتها لأول مرة على ملعب "أليانز"، لم يستطع أحدها تحقيق الفوز على العملاق "البافاري"، الذي استطاع نجومه الانتصار في 10 مباريات، وتعادلوا في مناسبة وحيدة.

يُذكر أنّ المدرب هانز فليك المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، قد اعتمد في مواجهة الذهاب ضد لاتسيو، على عدد من البدلاء، نتيجة غياب المخضرم الألماني توماس مولر، وزميله الفرنسي بنجامين بافارد، بسبب إصابتهما بفيروس كورونا، فيما لم يلعب كورنتان توليسو، ودوغلاس كوستا، وسيرج غنابري، نتيجة الإصابة، لكن العملاق "البافاري" حقق نتيجة رائعة. وهو يسعى الليلة إلى مواصلة مهمة تحطيم الأرقام القياسية في الأبطال.

المساهمون