بايرن المنتشي بهزيمة برشلونة يسعى لمتابعة رحلة النجمة السادسة في الأبطال

19 اغسطس 2020
بايرن هزم برشلونة بنتيجة 8-2 (كارلوس رودريغز/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية، مساء اليوم الأربعاء، المواجهة الفاصلة المنتظرة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالعاصمة البرتغالية لشبونة، التي ستجمع بين ناديي بايرن ميونخ الألماني أحد المرشحين لنيل لقب المسابقة القارية في الموسم الحالي، ومنافسه العنيد أولمبيك ليون الفرنسي.

تدخل كتيبة المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي بايرن ميونخ المباراة الفاصلة ضد ليون، وهما المرشحان الأبرز للفوز بلقب الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، لأن العملاق "البافاري" يعد الفريق الوحيد من بين الواصلين إلى المربع الذهبي، الذي سبق له التتويج بالمسابقة القارية.

ويتطلع رفاق النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ إلى اجتياز عقبة ليون، حتى يصلوا إلى المباراة النهائية، وبعدها الفوز فيها من أجل إضافة لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ العملاق "البافاري"، واستكمال الثلاثية للمرة الثانية في تاريخهم.

وتمكن بايرن ميونخ من تسجيل 155 هدفاً في جميع البطولات بموسم 2019/2020، ووصل إلى المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا عن جدارة واستحقاق، وبخاصة فوزه الكاسح على منافسه برشلونة في ربع النهائي بثمانية أهداف مقابل اثنين.
ويطمح روبرت ليفاندوفسكي إلى هز الشباك للمرة الـ15 في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، بعدما استطاع تسجيل 14 هدفاً حتى الآن في المسابقة القارية، ويتربع على عرش هدافيها، وبخاصة أنه بات خامس لاعب في الأبطال يصل إلى 50 هدفاً مع فريق وحيد، كما أصبح ثالث لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في 8 مباريات متتالية، بعد رود فان نيستلروي، وكريستيانو رونالدو.

وتظهر أرقام المواجهات التاريخية بين بايرن ميونخ ومنافسه ليون، عدم خشية رفاق روبرت ليفاندوفسكي من الفريق الفرنسي، لا سيما أن العملاق "البافاري" تفوق عليهم في المربع الذهبي بالمسابقة القارية بعام 2010، عندما فاز عليهم بهدف نظيف في مواجهة الذهاب، وبثلاثة أهداف مقابل لا شيء بالإياب.

ورفعت نتيجة مواجهة برشلونة الكبيرة، من ثقة نجوم بايرن ميونخ قبل لقاء ليون، ما جعل المدرب هانز فليك يحذر نجومه من التمادي والاحتفال بالانتصار على الفريق الكتالوني، بقوله عقب المواجهة مباشرة في ربع النهائي: "إنها مباراة واحدة. لقد انتهت بالفوز بهدفين مقابل اثنين. سنبدأ لقاء ليون من الصفر".

وقال النجم المخضرم توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ، قبل لقاء المربع الذهبي: "لسنا هنا في دوري أبطال أوروبا للفوز بدور الثمانية فقط. نحن هنا للفوز بالمسابقة القارية. علينا أن نتوخى الحذر بعد مثل هذه الانتصارات"، في إشارة واضحة إلى ضرورة نسيان النتيجة الثقيلة التي حققها العملاق "البافاري" على برشلونة.

المساهمون