بانيايا يتجاوز الحادث المرعب بمركز ثالث في انطلاقة سباق ميسانو

09 سبتمبر 2023
الجماهير ساندت بانيايا (إيمانويل سيانكاجليني/Getty)
+ الخط -

خطف الإيطالي فرانشيسكو بانيايا، السبت، الأضواء في التجارب الرسمية لسباق ميسانو، رغم أنه لم يحقق إلا ثالث أفضل توقيت خلف الإسباني جورج مارتن الذي كان الأسرع والإيطالي ماركو بيزيتكي، الذي سيكون في المركز الثاني في خط الانطلاق، للمرحلة الـ 13 من بطولة العالم لـ"موتو.جي.بي".

وبعد أيام قليلة من الحادث المرعب الذي كان ضحيته في سباق إسبانيا، كانت نتائج بانيايا في التجارب الرسمية ممتازة، ذلك أن الحادث الذي تعرض له كان من شأنه أن يمنعه من قيادة دراجته بشكل جيد، أو تحقيق أرقام تعطيه الفرصة للانطلاق من الخط الأول، خاصة أن مشاهد الحادث كانت مرعبة، بعد أن سقط على الحلبة، ثم اصطدم به أحد المتسابقين.

وكان الإسباني مارتن، المستفيد البارز في تجارب السبت، بعد أن حطم الرقم القياسي لأسرع لفة على حلبة ميسانو، كما أنّه سينطلق للمرة الثانية في تاريخه من المركز الأول، إضافة إلى أنه تفوق في سباق "سبرينت" الذي منحه نقاطاً إضافية في الترتيب العام، وسيكون المرشح الأول للفوز بالمرحلة التي ستقام الأحد.

وأظهر مارتن أنه ملك سباقات سبرينت هذا الموسم، باعتبار أنه فاز للمرة الثالثة بهذا السباق، والطريف أنه تقدم في هذا السباق على الثنائي الإيطالي بيزيتكي وبانيايا الذي كان قريباً من الحصول على المركز الثاني.

 

المساهمون