بالفيديو.. قبل هدف بلباو.. عشرة أهداف لميسي أبهرت العالم

01 يونيو 2015
+ الخط -


يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة وللدوري الإسباني باعاً طويلاً في هز الشباك، وتزخر سيرته الذاتية بالعديد من الأهداف الرائعة التي بقيت خالدة في الذاكرة، ولا يمكن تشبيهها سوى بالتحف الفنية.

كان آخر تلك الأهداف في الليلة الماضية بنهائي كأس الملك أمام أتلتيك بلباو حين انطلق من الجانب الأيمن وراوغ أربعة مدافعين بمهارة فائقة.

ويستعرض هذا التقرير أجمل عشرة أهداف سجلها "البرغوث" خلال مسيرته بترتيب تنازلي:

بالصدر أمام إستوديانتس:
في نهائي مونديال الأندية 2009 أمام فريق إستوديانتس الأرجنتيني انقض ميسي على كرة عرضية ليحولها بصدره إلى هدف الفوز باللقب في الدقيقة 110.



أول هدف وتحفة رونالدينيو:
سجل ميسي أول أهدافه مع البرسا في مرمى ألباسيتي عام 2005 بعد صناعة رائعة من الأسطورة البرازيلي رونالدينيو، ليكشف ليو موهبته أمام العالم ويودع الكرة من فوق الحارس ببراعة.



هدف أصاب كانافارو:
في مباراة كلاسيكو عام 2008 التي فاز بها البرسا 2-0 في كامب نو، انفرد ميسي بمرمى كاسياس ورفع الكرة من فوقه نحو الشباك ليجبر المدافع الإيطالي الأسطوري فابيو كانافارو على الاصطدام بالقائم وتعرضه لإصابة بالساق أثناء محاولة تشتيت الكرة من دون جدوى.

 

إذلال أرسنال:
في مباراة بدوري أبطال أوروبا أمام أرسنال الإنجليزي، استقبل ميسي تمريرة حاسمة من إنييستا ليراوغ الحارس الإسباني مانويل ألمونيا باقتدار من إسقاط الكرة من فوق رأسه ثم أكملها بتسديدة في الشباك.



رأسية التشامبيونز:
ليس ميسي معتاداً على التسجيل برأسه، لكنه ارتقى في الهواء بشكل مذهل في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد 2009 في روما وأسكن الكرة في مرمى العملاق الهولندي فان دير سار الذي لم يحرك ساكناً.



تثبيت كورتوا:
في مباراة أمام أتلتيكو مدريد في معقله فيسنتي كالديرون، سدد ميسي ضربة ثابتة جانبية بشكل مخادع بعدما أسقطها من فوق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي تجمد في مكانه من دون رد فعل.



التلاعب بالريال:
في مباراة كلاسيكو أخرى في 2011، انطلق ميسي بين دفاعات الريال وراوغ كل من واجهه، ديارا وراموس وأربيلوا ومارسيلو حتى سدد أرضية سكنت شباك كاسياس.



إهانة فالنسيا:
في مباراة أمام فالنسيا قدم ميسي فاصلاً استعراضياً بمراوغة جميع مدافعي فالنسيا، ومنهم زميله الحالي الفرنسي جيريمي ماتيو، قبل التسديد في الزاوية الضيقة بأعجوبة.



إبهار أمام ساراغوسا:
في مباراة أمام ريال ساراغوسا قطع ميسي الكرة من منتصف الملعب ثم أطاح أرضاً بلاعب حاول افتكاك الكرة منه، وتقدم لمواجهة أحد المدافعين فراوغه يميناً ويساراً حتى أصابه بالدوار قبل أن يصوب أرضية نحو الشباك.



معجزة خيتافي:
يظل أجمل أهداف ميسي في مسيرته من دون شك هدفه في خيتافي 2007 على شاكلة هدف مارادونا الأسطوري في إنجلترا بمونديال 1986، وهو الذي عزز المقارنات بين النجمين، وهي قائمة حتى الآن.

المساهمون