بالفيديو المترجم.. هكذا عاش برشلونة مباراة التتويج

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 مايو 2015
2034D926-CF31-4413-B9D7-8EB6AF6FC146
+ الخط -



شهدت الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، تتويج برشلونة بلقب البطولة بعد فوزه على مضيفه أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، وكانت المباراة مليئة بالمشاعر المتباينة بمرور الدقائق، بين الثقة منذ البداية، والتي تحولت إلى توتر بعد تأخر الفوز، وسعادة غامرة بعد قنص أول الألقاب.

وكان برشلونة يحتاج للفوز حتى يحسم لقب الليغا لهذا الموسم، خاصة أن ريال مدريد واصل ضغطه في الجولة السابعة والثلاثين بفوزه على إسبانيول برباعية مقابل هدف وحيد، إلا أن البرسا اختار الطريق الأقصر، ليفوز على أتلتيكو بهدف ميسي وينهي آمال الملكي في أي انتفاضة في آخر جولة.

وبالرغم من الهدوء الذي بدا عليه إنريكي في مطلع الشوط الأول، إلا أن التوتر ساد على الموقف بعد تأخر التقدم واعتراض اللاعبين على أكثر من لقطة تحكيمية داخل الملعب وخارجه، وكان التعادل يؤجل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة، إلا أنه وفي الشوط الثاني نجح ميسي في قلب المعادلة بهدف رائع.

وظهر الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم الفريق في أكثر من لقطة، وهو في غاية التوتر وكثر اعتراضه على الأداء التحكيمي، من المدرجات، فقد فضل إنريكي عدم الاعتماد عليه حتى يأخذ القسط الكافي من الراحة للتعافي من شد بسيط في العضلة الخلفية للفخذ.

وفي الدقائق الأخيرة استمر التوتر داخل وخارج الملعب، وحدثت مشادة بين اللاعبين، وهو ما كلف أكثر من لاعب بطاقة صفراء على رأسهم ليونيل ميسي ونيمار، بعد مواجهات بينهما وبين لاعبي أتلتيكو. قبل أن يطلق الحكم صافرة المباراة وتنطلق معها الاحتفالات الكتالونية بالفوز الغالي.

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

المساهمون