بالفيديو..شقيقان أرجنتينيان يُقلدان ركلة جزاء ميسي-سواريز

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
01 مارس 2016
AFA921BA-A63B-4A93-86DD-C939CDE92BEC
+ الخط -

أصبحت ركلة الجزاء التي قام نجم نادي فريق برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإهدائها لزميله الأوروغوياني لويس سواريز، ليودعها الأخير في شباك فريق سيلتا فيغو، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين قبل عدة أسابيع، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم؛ تستأثر باهتمام عدد كبير من لاعبي الساحرة المستديرة في مختلف قارات العالم، فبعد أن تم تقليدها في وقتٍ سابقٍ في أوروبا وأفريقيا؛ فقد استُنسخت هذه المرة في قارة أميركا الجنوبية، وبالتحديد في الأرجنتين.

وتقمّص لاعبان من فريق ديفينسوريس الأرجنتيني شخصية نجم فريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، وزميله لويس سواريز، حينما قاما بتقليد ركلة الجزاء الشهيرة التي اشترك في تنفيذها ثنائي فريق البلاوغرانا، وذلك خلال المواجهة التي جمعت الفريق الأرجنتيني أمام نظيره فاليريا ديل مار.

ونجح مهاجم فريق ديفينسوريس الأرجنتيني، فاكوندو ماتشادو، في خداع حارس مرمى فريق فاليريا ديل مار بطريقة ماكرة، فبدلاً من أن يقوم بتصويب الكرة بشكل مباشر إلى الشباك، قام بتمرير الكرة إلى زميله في الفريق وشقيقه، خوان كروز، والذي لم يجد أي صعوبة تُذكر في تسجيل الهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات بطولة دوري الدرجة الثالثة الأرجنتيني لكرة القدم.

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تقليد ركلة الجزاء الشهيرة التي اشترك في تنفيذها ثنائي فريق البلاوغرانا منذ المباراة التي جمعت الفريق أمام سيلتا فيغو، فقد سبق وأن قام لاعبان من صفوف فريق الناشئين بنادي أرسنال الإنجليزي بتقليد هذه الركلة خلال إحدى المواجهات التي جمعت الفريق بنظيره إيفرتون، ضمن منافسات بطولة دوري الناشئين الإنجليزي لكرة القدم.

كذلك، فقد حاول لاعبان من صفوف فريق ديناموز هراري الزيمبابوي، في وقتٍ سابقٍ، استنساخ الركلة خلال المباراة الودية التي جمعت الفريق بنظيره واهاواها، لكن لاعب فريق ديناموز هراري ومهاجم المنتخب الزيمبابوي الأول لكرة القدم، رودريك موتوما، وزميله في الفريق، فالنتين ندابا، وقعا في الفخ الذي نصباه لحارس مرمى فريق واهاواها، حيث لم تتكلّل محاولتهما بالنجاح، بعدما تأخر "ندابا" في التحرك نحو الكرة ليزاحمه أحد لاعبي فريق واهاواها، الذي أجبره على تسديد الكرة بشكل عشوائي إلى خارج المرمى.

اقرأ أيضاً:بالفيديو..الروح الرياضية تسقط..أخرج الكرة لعلاج زميله..ليتلقى هدفا في مرماه!

ذات صلة

الصورة
مشجعون أرجنتينيون بـ "البشت" القطري (العربي الجديد)

مجتمع

في التقاليد القطرية والعربية تتوّج عباءة "البشت" الشكل العام للرجل الذي يرتديها فوق ثيابه. وهي رمز ثقافي يرتبط بهوية الجزيرة العربية، والرغبة في رفع شأن صاحب إنجاز
الصورة

رياضة

حظي منتخب الأرجنتين بشعبية كبيرة من طرف المشجعين السعوديين في الدوحة، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، خصوصا بعد الفوز بلقب المسابقة بالانتصار على فرنسا في الدور النهائي.

الصورة
الوحيشي اختار تشكيلة هجومية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختار المدرب منتصر الوحيشي، تشكيلة أفضل 11 لاعباً في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المجموعة التي اعتبرها الأفضل في هذه النسخة قياساً بالمستوى الذي قدمته إلى حدود الدور نصف النهائي.

الصورة
argentina Lusail

رياضة

عاش الآلاف من المشجعين، الأحد، لحظات خالدة وتاريخية، عند احتفالهم مع نجوم الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، عقب الفوز على فرنسا في الدور النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3) في المباراة والحصتين الإضافيتين.

المساهمون