بالأرقام... برشلونة يحتمي بتاريخه أمام بنفيكا في دوري الأبطال

29 سبتمبر 2021
هل سيواصل برشلونة تفوقه التاريخي على بنفيكا في الأبطال؟ (Getty)
+ الخط -

يطمح نادي برشلونة الإسباني، إلى نسيان خيبة أمله الكبيرة في دوري أبطال أوروبا، بعدما خسر المواجهة الأولى على يد بايرن ميونخ (3-0)، من خلال الاحتماء بتاريخه أمام مُضيفه بنفيكا البرتغالي، في المباراة التي ستقام على ملعب "النور"، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة القارية.

واستطاع نادي بنفيكا البرتغالي تحقيق الانتصار في أول مواجهة له على الإطلاق، ضد برشلونة الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في نهائي المسابقة القارية عام 1961، لكنه منذ ذلك الحين، لم يتذوق طعم الفوز نهائياً على الفريق الكتالوني.

ولم يخسر نادي برشلونة على يد بنفيكا نهائياً، بعدما تفوق في 3 مواجهات، وتعادل في 3 مناسبات، فيما تفادى "البلاوغرانا" الهزيمة أمام الفريق الكتالوني خارج ملعبه في جميع المسابقات القارية، عقب فوزه في لقاء، وتعادله في مباراتين، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في المواجهات الـ3.

وكانت آخر مباراة، بين ناديي برشلونة وبنفيكا في شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2012، حيث استطاع الفريق الكتالوني، تحت قيادة المدرب الراحل، تيتو فيلانوفا (توفي في عام 2014)، تحقيق الفوز بهدفين مقابل لا شيء.

وتعرض بنفيكا للهزيمة في مواجهاته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا، في كل من مواسمه الثلاثة الأخيرة، حيث خسر أمام سيسكا موسكو في 2017/2018، وبايرن ميونخ في 2018/2019، ولايبزيغ الألماني في 2019/2020.

بدوره، يسعى برشلونة لتجنب الهزيمة في أول مباراتين له في بطولة أوروبا، للمرة الثانية فقط في تاريخه بأكمله، حيث خسر مباراتيه في الجولة الأولى من كأس الاتحاد الأوروبي مع نادي بورتو في موسم 1972/1973، وعانى من الإقصاء.

المساهمون