باكياو يرغب في العودة إلى عالم الملاكمة ويرفض طريقة مايويذر

11 يونيو 2024
ماني باكوياو في طوكيو، 10 يونيو 2024 (كازوهيرو نوجي/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أسطورة الملاكمة الفيليبيني ماني باكياو يعلن في طوكيو عن مفاوضات للعودة إلى الحلبة في سن الـ45 لمواجهة الملاكم الأمريكي ماريو باريوس، ويشارك في نزال غير رسمي ضد المقاتل الياباني تشيهيرو سوزوكي في 28 يوليو.
- باكياو، الذي يملك في سجله 62 فوزًا، منها 39 بالقاضية، يؤكد أن المفاوضات جارية ويأمل في إتمام الاتفاق لنزال قد يقام في نوفمبر أو ديسمبر، معبرًا عن رغبته في تحقيق فوز سريع كما فعل في أول قتال له باليابان عام 1998.
- يختتم باكياو تصريحاته بالتأكيد على اختلافه عن فلويد مايويذر الذي يختار خصومه بعناية، مشيرًا إلى أنه مستعد لمواجهة أي تحدي يأتي في طريقه، مؤكدًا على روح التحدي والمنافسة التي يحملها.

أكد أسطورة الملاكمة، الفيليبيني ماني باكياو اليوم الاثنين، في طوكيو، أنه "يتفاوض" بشأن العودة إلى عالم الفن النبيل في سن 45 عاماً، في نزال ضد الملاكم الأميركي ماريو باريوس (29 سنة).

وبحسب تقرير صحيفة ماركا الإسبانية، أمس الاثنين، حضر نجم الملاكمة السابق، مؤتمراً صحافياً في العاصمة اليابانية، بعد أن أعلن اتحاد ريزين فايتينغ (منظمة يابانية للفنون القتالية المختلطة تم إنشاؤها في عام 2015) نزالاً غير رسمي لباكياو، ضد مقاتل "أم أم أي"، الياباني تشيهيرو سوزوكي، في 28 يوليو/تموز القادم. 

وقال باكياو في المؤتمر عن مواجهة باريوس: "ما زلنا في المفاوضات. لا يزال هناك الكثير من الأشياء للمناقشة". ويُعتبر باكياو، هو بطل العالم الوحيد، الذي يملك ثمانية أقسام في تاريخ الملاكمة، إذ سجل في مسيرته 62 فوزاً، 39 منها بالقاضية، وثماني خسائر وتعادلين، ولم يقاتل منذ خسارته أمام يوردنيس أوغاس في أغسطس/آب 2021.

وأكد النجم الفيليبيني، أنه إذا توصلت المفاوضات إلى اتفاق، فمن المحتمل أن يقام النزال في نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول من هذا العام. وأضاف في المؤتمر أيضاً "لقد جئت إلى هنا للقتال في 28 يوليو المقبل. أتذكر أن أول قتال لي هنا في اليابان كان في عام 1998، وأنهيته في الجولة الأولى. أنا أعود إلى هنا، لأفعل ذلك مرة أخرى، على الرغم من أن المعركة تستغرق ثلاث جولات، لكني سأبذل قصارى جهدي، لجعلها أسرع من ذلك".

وعن الملاكم فلويد مايويذر، ختم حديثه قائلاً "مايويذر مختلف. فهو يختار خصمه. وأنا لست كذلك. أنا لا أختار خصمي. من يريد مواجهتي يأتي ويتحداني كما تعلمون. لكن فلويد، هو من يختار منافسه".

المساهمون