انفصال رونالدو عن وكيله: تفاصيل تراكمات أنهت سنوات من الوفاء

25 يناير 2023
كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي (Getty)
+ الخط -

أصبح انتهاء تعاقد النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، ووكيل أعماله الشهير، خورخي مينديز، قبل أسابيع لغزاً يخفي الكثير من التفاصيل، إذ قرر "الدون" فسخ العقد بعد فشله في الانضمام إلى أحد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى.

ونقل موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء، تفاصيل الاجتماعات الأخيرة بين رونالدو ووكيل أعماله، قبل ورود خبر انتهاء العلاقة بينهما عبر وسائل الإعلام فجأة، ودون الكشف عن الأسباب وراء ذلك.

وأكد الموقع أن السبب الرئيس هو شرط كريستيانو رونالدو، الذي قال بالكلمة الواحدة: "أريد الانضمام إلى بايرن ميونخ أو تشلسي، وغير ذلك ستنتهي علاقتنا"، وهذا الشرط عجز مينديز على بلوغه الصيف الماضي بعدما رفض الناديان ضم رونالدو.

وجاء طلب رونالدو قبل فترة التحضيرات التي أجراها فريق "الشياطين الحمر" تحسبا للموسم الجديد، إذ أدخله فشل تحقيق مطالبه في أزمة نفسية حتمت عليه مقاطعة ناديه الإنكليزي مفضلاً التدرب وحيداً بسبب سوء المعنويات.

ويعود خيار رونالدو بإنهاء ارتباطه بوكيل أعماله بعد عدة سنوات من الوفاق إلى مشاكل تراكمت في الفترة الأخيرة، حيث لامه على بعض القرارات التي اتخذها وراهن عليها، وهي التي تسببت في تراجع مستوى الهداف البرتغالي منذ رحيله عن ريال مدريد.

ولم ينتهِ العقد المهني بين الرجلين فقط، بل امتد الانفصال إلى العلاقة الإنسانية التي كانت تربط الرجلين، إذ لطالما اعتبر رونالدو وكيل أعماله بمثابة والده، وفي وقت كانت تربط العائلتين ارتباطات وثيقة انتهت بطريقة لم يُردها الطرفان.

المساهمون