انفراج أزمة الأندية الليبية فهل تُستأنف منافسات الدوري؟

14 فبراير 2023
الجماهير في ليبيا تنتظر عودة النشاط إلى الدوري (محمد تركية/Getty)
+ الخط -

يُفترض أن يُستأنف نشاط الدوري الليبي رسمياً في الأسبوع القادم، بعد توقف تواصل عديد الأسابيع بسبب اختلاف بين الأندية والاتحاد الليبي لكرة القدم بخصوص الدعم المالي الذي تُطالب به حتى يمكنها رفع التحدي وتغطية نفقاتها المتزايدة.

وحسب مصدر خاص مقرب من الاتحاد الليبي، تحدث لـ"العربي الجديد"، فإن الاجتماع الذي عُقد اليوم الثلاثاء، وجمع رئيس الحكومة الليبية ووزارة الرياضة والاتحاد الليبي ورؤساء الأندية التي تنافس في الدرجة الأولى، أسفر عن قرارات إيجابية ستساهم في إنهاء الأزمة التي عطلت تواصل المنافسات.

وحسب المصدر، فإن الأندية ستحصل على دعم مالي مهم في الفترة القريبة من قبل الحكومة الليبية التي حددت الشروط من أجل إنفاق هذا المبلغ بشكل يسمح بتطوير كرة القدم الليبية، خاصة على مستوى الاهتمام بالشبان، وبالتالي تم تجاوز الأزمة.

إلى ذلك، كشف موقع "ريميسا" الليبي أن الاتفاق ينص على حصول كل فريق على مبلغ قيمته نصف مليون دينار لكل ناد، سيسمح باستمرار المنافسة في الدوري بشكل طبيعي، بعدما عبرت الأندية في وقت سابق عن استحالة مواصلة النشاط في ظل الظروف الصعبة، وهي بحاجة لدعم مالي يجعلها قادرة على دعم صفوفها والاستجابة لحاجياتها المتزايدة.

ويُفترض أن يجتمع الاتحاد الليبي خلال الساعات القادمة من أجل ضبط مواعيد بقية مباريات الدوري في المرحلة القادمة، حتى يضمن انتهاء الموسم في ظروف مثالية، وخاصة أن المنتخب الليبي تنتظره مواعيد هامة في الشهر القادم، وبالتالي سيكون من المهم أن يعود النشاط إلى الدوري حتى يستعد اللاعبون بشكل جيد.

المساهمون