انسحابه أثار ضجة... دراج كولومبي يهاجم فريقه

06 سبتمبر 2021
لوبيز رفض إنهاء السباق رغم ترتيبه المميز (Getty)
+ الخط -

أشعل الدراج الكولومبي ميغيل آنخيل لوبيز مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فضل عدم إنهاء المرحلة قبل الأخيرة من سباق إسبانيا للدراجات، وأعلن انسحابه قبل 17 كلم من الوصول إلى خط النهاية.

هذا التصرف أثار أيضاً غضب الجماهير والمنظمين على حدّ سواء، بسبب عدم احترامه لشروط التنافس بما أنّه لم يكن مصاباً وكان مطالباً بالدفاع عن مركزه الثالث في الترتيب العام، ولكنّه اختار إيقاف دراجته والالتحاق بسيارة الفريق التي تراقب الدراجين طوال السباق.

وقدم لوبيز اعتذاراته إلى الجماهير ورفاقه في فريق "موفي ستار"، الذي يُعتبر من أشهر الفرق في سباق الدراجات، واعتبر أن ما قام به لم يكن أمراً مقبولاً، وكان عليه مواصلة السباق.

واختار لوبيز، في تصريح نقله موقع "رـ م ـ س" الفرنسي، مهاجمة إدارة فريقه، وقال بهذا الخصوص: "أعتذر من رفاقي، لقد كنا فريقا بعددٍ محدود من الدراجين بعد أن أنهينا "الفولتا" بخمسة دراجين فقط، ثلاثة كان مهمتهم خدمة المجموعة، واجتهدوا كثيراً، ولكننا لم نقدر على المنافسة".

ووفق ما نشرته صحية "التمبو" الكولومبية، فإن لوبيز كان غاضباً من إدارة فريقه التي اختارت استراتيجية غير موفقة في هذه النسخة من سباق إسبانيا، وهو ما أكدته زوجة الدراج الكولومبي التي أشارت من خلال منشور على إنستغرام إلى وجود "خيانة" رياضية.

المساهمون