اليابان تواصل سيطرتها على بطولة العالم للجودو في الدوحة

12 مايو 2023
اليابان تواصل السيطرة على بطولة العالم للجودو (نيكولا كيرستيتش/Getty)
+ الخط -

تابعت اليابان سيطرتها على صدارة الترتيب العام للميداليات، في ختام منافسات اليوم الخامس لبطولة العالم للجودو المقامة في الفترة الحالية، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ورفعت اليابان رصيدها إلى 10 ميداليات، بواقع 4 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات، فيما صعدت جورجيا إلى المرتبة الثانية بعد أن رفعت رصيدها إلى 4 ميداليات، برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزية واحدة، في المقابل تراجعت فرنسا من المركز الثاني إلى الثالث بذهبية وفضية وبرونزيتين.

وصنع المصنف الثالث عالمياً، الجورجي لوكا ماسيرادزي، الحدث، بإحرازه الذهبية الأولى له في تاريخ مشاركته ببطولات العالم.

وتتواصل منافسات البطولة الجمعة في يومها السادس، بإقامة منافسات وزن تحت 100 كيلوغرام للرجال بمشاركة 44 لاعباً، ووزن تحت 78 كيلوغراماً للسيدات بمشاركة 37 لاعبة أهمهن المصنفات الأوائل على العالم وبطلات الأولمبياد والعالم، مثل البرازيلية رافائيلا سيلفا الفائزة بذهبية أولمبياد ريو 2016 في وزن تحت 57 كيلوغراماً وبذهبيتين في بطولتي العالم ريو ديجانيرو 2013 وطشقند 2022، وتملك في رصيدها 19 ميدالية ذهبية في البطولات القارية والدولية، والفرنسية ديكو رومان الفائزة بذهبية بطولة العالم طشقند 2022، في وزن فوق 78 كيلوغراماً وتملك في رصيدها 17 ميدالية ذهبية في البطولات القارية والدولية.

 وتختتم البطولة يوم الأحد المقبل بإقامة منافسات الفرق المختلطة، بمشاركة 211 رياضياً بواقع 110 لاعبين و101 لاعبة يمثلون 18 دولة من 4 قارات.

المساهمون