الوداد يُحرم من ركلة جزاء في ليلة الانتصار بالأبطال.. والشريف يوضح

03 مارس 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة الوداد في الأبطال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتصر فيها نادي الوداد الرياضي المغربي بصعوبة على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدف مقابل لا شيء، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حالة تحكيمية أثارت الجدل بين الجماهير.

ولم يستمع حكم المواجهة لمطالب لاعبي نادي الوداد الرياضي المغربي، الذين احتجوا على قراره بعدم احتساب ركلة جزاء لصالحهم في الشوط الأول، بعد قيام أحد لاعبي فيتا كلوب الكونغولي بعرقلة منافسه.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" جمال الشريف عن رأيه بما حدث، بقوله: "كرة بينية في الدقيقة الـ42 بتجاه سيف الدين بوهرة لاعب الوداد داخل منطقة الجزاء، ليقوم مدافع فيتا كلوب بمد قدمه وساقه اليمنى أمام منافسه، بعدما لعب بوهرة الكرة بقدمه اليمنى وغيّر اتجاهها، ليقوم خصمه بصد الكرة بأسفل ساقه اليمنى".

وتابع: "غيرت الكرة مسارها، ومدافع فيتا كلوب استطاع الوصول والمنافسة عليها، وحصل التلامس بعدها، ليسقط سيف الدين بوهرة لاعب الوداد في منطقة الجزاء، والحكم أمر باستمرار اللعب، لأن لاعب الفريق الضيف وصل للكرة وغيّر حركتها".

واختتم الشريف حديثه: "التلامس الذي حصل كان نتيجة طبيعية، بسبب قرب اللاعبين من بعضهما، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً باستمرار اللعب، ولا وجود لركلة جزاء لصالح نادي الوداد المغربي".

المساهمون